سياحة و سفر

وزير الطيران: طفرة كبرى بالقطاع منذ تولي السيسي | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، أن قطاع الطيران شهد طفرة كبرى في عهد الرئيس السيسي الذي افتتح 4 مطارات جديدة بــ «العاصمة الإدارية الجديدة وسفنكس وبرنيس والبردويل»، ويتم تشييد مطارات أخرى في طول مصر وعرضها لتسهم في حركة السياحة والتنمية التي تشهدها مصرنا الحديثة.

وأضاف وزير الطيران، خلال تصريحات صحفية، أن الـمطـارات المصرية تطبق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا بدقة، موضحا أن عودة العالقين من «ووهان» مهمة فدائية أداها الطيارون والأطقم بنجاح باهر.

وتابع، أن الدولة دعمـت قـطـاع الطـيـران لمواجهة كورونا وأن طائرات مصر للطيران الأحدث في العالم وأن إجراءات التأمين المتبعة بالمطارات تتم وفق «أحدث النظم العالميـة وشهدت بها جميع منظمات الطيران العالمية» .

وأشاد بفدائية الكابتن الطيار محمد منار لقيادته الطائرة بنفسه لإحضار وإنقاذ العالقين المصريين في عواصم العالم عقب جائحة كورونا ضمن المنظومة المصرية التي قادت ملف جائحة كورونا باحترافية شديدة، متمنياً انتهاء جائحة كورونا العالمية، لتعود الطائرات المصرية تجوب العالم.

وقال عنبة، إن أول تحدٍ قابلنا خلال جائحة كورونا هو انطلاق طائرة مصر للطيران بأطقمها المختلفة إلى مدينة ووهان الصينية معقل انتشار الفيروس، لعودة العالقين المصريين بأمن وسلام إلى أرض الوطن، وهى كانت مهمة فدائية للطواقم، فقد وضعوا أرواحهم فداءً من أجل إنقاذ إخوانهم المصريين، مشدداً: لم يتردد أي طيار لحظة واحدة لقيادة الطائرة من أجل عودة المصريين العالقين خلال تفشى الفيروس القاتل.

وأكد وزير الطيران، أن مطارات القاهرة الدولى والغردقة وشرم الشيخ وجميع المطارات المصرية آمنة تماماً بنسبة 100%، مؤكداً أن الطيران الروسى بدأ الهبوط في مطار القاهرة الدولى قبل الجائحة، ولكنه توقف فترة مؤقتة خلال الجائحة مثله مثل الطيران الإنجليزى بسبب كورونا، وبعد انطلاق حركة الملاحة الجوية عادت الطائرات الروسية والإنجليزية، لكن ليس بنفس الكثافة، مضيفاً أنه بالنسبة لمطارى الغردقة وشرم، فالإنجليز يتوافدون على المطارين بعد الجائحة.

وطمئان عنبة، المصريين وسياح العالم قائلا:«المطارات المصرية مؤمنة تماماً وأُجرى عليها تفتيش من جانب المنظمات المصرية والعالمية بدليل هبوط جميع شركات الطيران العالمية في المطارات المصرية، مشيراً إلى أن الوزارة فتحت مطارات جديدة منها مطارات سفنكس والعاصمة وبرنيس، ونسعى لتطوير وتوسعة مطار سانت كاترين، وهذه المطارات أهداها الرئيس السيسى لقطاع الطيران المدنى وهذا شىء عظيم».

وأوضح وزير الطيران، أن سعر تذاكر الحج الاجتماعى المعروف باسم حج القرعة وحج وزارة التضامن لم تزد منذ ثلاث سنوات برغم زيادة أسعار المصروفات المختلفة، مشيراً إلى أن سبب الزيادة ان طائرات الحجاج تعود بدون ركاب وعندما تذهب لإعادة الحجاج تذهب فارغة وتتراوح الزيادة بنسب مختلفة لتذاكر الحج السياحى فقط، متمنياً عودة الحج في أقرب وقت وتقديم التسهيلات المختلفة.

وأشار وزير الطيران إلى أن إلغاء السور المصنوع من الأسلاك حول مطار القاهرة واستبداله بسورخرساني، هدفة حماية مطار القاهرة من الخارج، وهذا إجراء أمنى معمول به في كل دول العالم وتضعه منظمات الطيران العالمية في الحسبان عند تقييم المطارات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,900

  • تعافي

    88,666

  • وفيات

    5,750



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close