سياحة و سفر

وزارة السياحة بدلًا من 27 جهة أمام المستثمر | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على صدور ثلاثة قوانين؛ منها ما يخص المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة، فضلا عن تعديل قانون الاستيلاء على الآثار وتسلقها دون تراخيص، وتعديل المادة الخاصة باتحاد المالكين بقانون المنشآت السياحية.

وأكد الوزير الموافقة على قانون السياحة والآثار، من قبل مجلس الوزراء واللجان المختصة بمجلس النواب، وأنه من المقرر عرضه على الجلسة العامة فور انعقاد المجلس.

وأوضح أن القانون تضمن العديد من الجوانب، أهمها التحذير من استخدام كلمة «سياحى»، فى توصيف النشاط دون الحصول على تراخيص من الوزارة، الذى يمنح وفق معايير محددة تضمن توافر شروط لكفاءة تقديم الخدمة وتتضمن فقرة تجيز اعتبار أماكن بأكملها مناطق سياحية يخضع كل ما فيها لذات الشروط والمعايير؛ مثل المماشى السياحية، تجنبا للمشاكل وضمانا لكفاءة الخدمات.

ويشمل القانون الكيانات التى لم تدرج فيه من قبل؛ مثل الدهبيات وفض الاشتباك مع المحليات فى الإشراف عليها وعلى كل ما يتصف بالمرفق السياحى، فضلا عن توحيد التعامل مع الجهات التى يتعامل معها المستثمر السياحى، وعددها نحو 27 جهة لتصبح جهة واحدة هى وزارة السياحة واللجنة الوزارية المختصة مع تحديد إطار زمنى لمنح الموافقات.

وقال إن اللجنة الوزارية التى تشكلت بداية من العام الجارى بقرار من رئيس الوزراء ورئاسته، هى المعنية بسرعة إنجاز المهام الموكلة إليها وإزالة المعوقات التى تعترض العمل فى مجال السياحة والآثار وينبثق عنها اللجنة الدائمة للتراخيص برئاسة وزير السياحة وعضوية الجهات المعنية، ووفق القانون تعتبر اللجنة هى المرجع الوحيد دون غيرها فى إقرار رسوم التراخيص السياحية، تجنبا لازدواجية المعايير وتعددها فى الأقاليم والوزارات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    122,086

  • تعافي

    105,132

  • وفيات

    6,943



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button