سياحة و سفر

«مكتبك في الجنة على البحر».. مبادرة لدعم السياحة | المصري اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأ اتحاد الغرف الأوروبية في مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة لتحقيق إشغالات طويلة الأجل خلال جائحة كورونا باسم مبادرة «مكتبك في الجنة على البحر» لاستغلال قيام الملايين بدول الاتحاد الأوروبى بالعمل من منازلهم، وهو الأمر المتوقع استمراره لفترات طويلة.

وأوضح الدكتور علاء عز سكرتير عام الاتحاد أن المبادرة ستقوم بالترويج للإقامة لمدة ستة أشهر أو أكثر والعمل عن بعد من المنتجعات السياحية على البحرين الأحمر والأبيض واستغلال القدرة الفائقة للإنترنت وتوافرها بتلك المنتجعات إلى جانب تكلفة المعيشة المنخفضة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبى، مع الاستمتاع بالشواطئ والطقس الدافئ والشمس خاصة مع دخول فصل الشتاء خلال تلك الفترة.

وأكد عز أن عائد المبادرة سيتجاوز الفنادق والمنتجعات حيث سيمتد إلى العديد من القطاعات المتضررة مثل المطاعم والكافيهات ومحلات العاديات وكذا المتاجر بكافة أنواعها نظرا للقوة الشرائية العالية للسائح الأوروبى، بخلاف العائد على الاقتصاد الكلى من ضرائب والحفاظ على العمالة بتلك المنشآت.

وأشار عز إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار واتحاد الغرف السياحية للترويج لدى الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية لتقديم عروض للإقامة طويلة الأجل، ووزارة الخارجية لمنح تأشيرات طويلة الأجل لمن يتعاقد مع الفنادق من خلال المبادرة، وستقوم اتحادات الغرف التجارية واتحادات أصحاب الأعمال بالاتحاد الأوروبى بالترويج لدى الشركات والأفراد بالاتحاد الأوروبى.

وقال عز، في تصريحات خاصة لـ«مجلة معالم»: «تم التواصل مع وزير الخارجية، والذى وافق مبدئيا على تطبيق تأشيرة سياحية لمدة 6 أشهر لدعم المبادرة، فيما رحب وزير الآثار والسياحة بالمبادرة باعتبارها آلية ناجزة لدعم قطاع خاصة مع استمرار الجائحة عالمياـ حيث ستقدم الوزارة كافة الدعم الممكن للمبادرة وإدراجها في آليتها الترويجية».

وأضاف عز أن اتحاد الغرف الأوروبية واتحادات الغرف بالاتحاد الأوروبى بدأت في الترويج للمبادرة لدى شركاتهم من خلال البريد المباشر وعقد ندوات تعريفية للمبادرة إلكترونيا، ومن المتوقع أن يتم البدء في تنفيذ المبادرة بعد نهاية إجازات الصيف. وأوضح عز أن المبادرة مدعومة من الاتحاد الأوروبى من خلال وزارة التعاون الدولى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    96,475

  • تعافي

    59,743

  • وفيات

    5,160



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close