سياحة و سفر

مطار القاهرة يستقبل جثامين المعتمرين المصريين في حادث مروري بالسعودية | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل مطار القاهرة الدولي قبل قليل، أسر جثامين المصريين الذين لقوا مصرعهم في حادث مروري في السعودية، أثناء ذهابهم لأداء مناسك العمرة.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن الجثامين ستصل على متن طائرة الخطوط السعودية، وأن الطائرة أقلعت بالفعل من مطار جدة بالمملكة العربية السعودية في تمام ساعة 8:55 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وكان السفير عمرو محمود عباس، صرح أن القنصلية العامة بجدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات العمرة على بعد 310 كم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وعلى متنها 16 مواطن مصري كانوا متجهين إلى مكة المكرمة لأداء سنة العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.
وبحسب الأوراق الرسمية فإن عدد الوفيات من المصريين 3 معتمرين وهم : (هشام رجب محمد ونجله حازم، وسيدة تدعى ياسمين حامد أحمد عبدالهادي، زوجة مقيم مصري هو أحمد السيد أحمد).

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أنه في إطار المتابعة المستمرة لأوضاع المواطنين المصريين بالخارج، صرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في جدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات العمرة.

وكشفت أن الحادث وقع على بعد 310 كلم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وعلى متنها 16 من المواطنين المصريين كانوا متجهين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.

كما ذكر بيان وزارة الخارجية أن القنصلية العامة المصرية في المملكة العربية السعودية، تواصلت فور وقوع الحادث مع السلطات المحلية السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت وزارة الخارجية نوهت إلى أن القنصلية العامة مستمرة في المتابعة والتواصل مع المصابين لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    145,590

  • تعافي

    115,975

  • وفيات

    7,975



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button