سياحة و سفر

مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 5 رحلات جوية من أوروبا في أقل من 24 ساعة | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليان بالبحر الأحمر وصول عدد من الرحلات السياحية الجديدة القادمة من دول أوروبا، وذلك في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

استقبل مطار الغردقة الدولى ثلاث رحلات جوية قادمة من 3 دول، الأولى من العاصمة السويسرية جنيف وعلى متنها ١٤٥ راكباً، والثانية من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها ١٦٣ راكبا، وأيضا وصول ١١٥ راكباً قادمين من العاصمة براغ بالتشيك، وذلك بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة.

كما استقبل مطار مرسى علم أولى الرحلات السياحية القادمة من باريس على متنها ٩٧ راكبا، وأول رحلة أوكرانية وعلى متنها ١٢٨ راكبًا.

وتم الاحتفال باستقبال الطائرات بتقليد رش المياه المتبع في أجواء الترحيب والاستقبال بوصول أولى الرحلات الجوية، وتقديم الورود والهدايا التذكارية للركاب وتوفير التسهيلات اللازمة مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وكذا إنهاء إجراءات الحجر الصحي والتأكد من تطبيق كل الضوابط الصحية والوقائية على جميع الركاب، فضلاً عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار.

واكد محافظ البحر الأحمر أن دعم الدولة المصرية لقطاعى الطيران والسياحة كان له عظيم الأثر وراء زيادة وانتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال تلك الفترة وهو ما جاءت نتائجه سريعة وبارزة بعودة حركة الطيران والسياحة تدريجياً.

ويأتى ذلك في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة الطيران المدنى من خلال التنسيق المثمر والدائم مع وزارة السياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية وزيادة عدد الرحلات بين مصر ودول أوروبا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    103,575

  • تعافي

    97,274

  • وفيات

    5,970



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close