سياحة و سفر

حكاية جولة لزيارة كشك الملك فاروق و الصوبة الملكية لتنشيط السياحة (صور) | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

للمرة الـ12، خلال شهرى أغسطس وسبتمبر، أجرى أعضاء مبادرة «اسكندرية في عيوننا»، جولة تفقدية لعدد من المواقع الاثرية المفتوحة للزيارة بهدف تنشيط السياحة الداخلية والتوعية بالمعالم الأثرية والتراثية للمدينة، وذلك في اطار المبادرة الرسمية التي تنظمها الهيئة المصرية لتنشيط السياحة قطاع الإسكندرية، لتنشيط السياحة وزيادة الوعي السياحي والأثري على مدار شهر سبتمبر ٢٠٢٠ بمحافظة الإسكندرية.

وقال محمد متولي، مدير عام الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية في الاسكندريه والساحل الشمالي، أن أعضاء المبادرة زاروا أمس الصوبة الملكية وقصر المنتزة الموجودين في حدائق المنتزة شرق الاسكندرية، وكذا كشك الشاي المعروف بكشك الملك فاروق وذلك بعد افتتاحه رسميا بعد 84 عاماً .

وأوضح «متولى»، في تصريحات صحفية الاثنين، أنه استقبل وفداً من مكتب تنشيط السياحة بميناء الإسكندرية، برئاسة أمل العرجاوي وأعضاء لجنة السياحة بنادي الجمارك، لزيارة المعالم الأثرية حيث أجروا جولة جديدة لتنشيط السياحة داخل حدائق المنتزة، شملت زيارة كشك الشاي الملكي ومبنى الصوبة الملكية وقدم لهم شرحا وافيا عن تاريخ الصوبة الملكية وكشك الشاي .

وأشار إلى ان مبنى الصوبة الملكية، يتمتع باهمية معمارية وتراثية كبيرة، حيث يمتاز المبنى بقيمة معمارية وتاريخية من اثار العصر الحديث، يرجع تاريخ بنائه إلى الأسرة العلوية في النصف الاول من القرن العشرين، ويعد معلما من معالم حدائق المنتزة التي ترجع إلى عصر الأسرة العلوية، ويعد نموذج فريد للعمارة المدنية في عصر أسرة محمد على.

تأتي جولة المبادرة في ضوء الجولات السياحية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار، بعدد من المحافظات لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بالحضارة المصرية والتراث والفنون التي تزخر بها مصر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,015

  • تعافي

    89,532

  • وفيات

    5,770



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close