سياحة و سفر

جمعية مستثمري مرسى علم: إغلاق 95% من فنادق المدينة بسبب تداعيات كورونا | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت جمعية مستثمري مرسى علم، برئاسة طارق شلبي اجتماعا بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية لبحث عدد من الموضوعات الهامة بمرسى علم.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، إن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات ومنها أزمة تكلفة الكهرباء الباهظة ومشاكل الطيران في توفير رحلات وأسعار مناسبة لتنشيط السياحة الداخلية وكذلك تشكيل لجان نوعية داخل الجمعية للمساهمة في حل مشكلات السياحة بمرسى علم.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات التي تواجه السياحة في مرسى علم ومنها بحث آلية حصول فنادق مرسى علم على مستحقاتهم لدى الشركات السياحية المصرية المستجلبة للسياحة الخارجية وتسوية مستحقات تلك الشركات لدى الفنادق وتقدمت الجمعية بمقترح التأمين ضد عدم السداد في المستقبل.

واكد على ضرورة معاملة مدينة مرسى علم معاملة خاصةً لأنها منطقة لها بعد جغرافي ذو طبيعة خاصةً وكذلك لابد من مساندة المدينة من قبل الحكومة من خلال توفير التمويلات اللازمة من البنوك طبقا للمبادرات السياحية ولكن مع تيسير الاشتراطات حتى تتمكن الفنادق من عمليات الاحلال والتجديد واستكمال المنشآت في ظل ظروف كورونا القاسية التي تسببت في إغلاق قرابة ٩٥٪؜من الفنادق العاملة هناك حيث يوجد في مرسى علم ٧٢ قرية سياحية وفندق يعمل منها ٤ فقط.

وشدد على تأجيل المستحقات الحكومية على السياحة ومساعدة الفنادق في الحصول على مستحقاتها المتأخرة لدى منظمي رحلات السياحة وكذلك تقديم مبادرات وعروض قوية بالتنسيق بين المستثمرين والحكومة لتنشيط السياحة الداخلية مع تنظيم رحلات طيران بأسعار مناسبة وتوفير عدد مناسب من الرحلات أسبوعيًا.

وأشار إلى وجود عدد من المشاكل الأخرى التي تؤثر على السياحة بمرسى علم ومنها الرسوم والاشتراطات المفروضة على التراخيص وتعدد الجهات الرقابية على السياحة من بيئة وكهرباء وحماية شواطئ وغيرها حتى انه أصبح غير مسموح بإعادة دهان الشماسي على الشاطئ بدون موافقة حماية الشواطئ.

ودعا الدولة للوقوف بجانب مدينة مرسى علم بمنحها مزيدا من التيسيرات والإعفاءات من المستحقات الحكومية أو تأجيلها بدون فوائد حتى تستطيع الاستمرار والعمل حيث أنها توفر فرص عمل كبيرة وتحقق رقما كبيرًا في الاقتصاد القومي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    132,541

  • تعافي

    110,015

  • وفيات

    7,405



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button