سياحة و سفر

برنامج سياحي لتحفيز السفر إلى طابا ونويبع | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«الثمار الحلوة هى النتيجة المتوقعة ما إذا كانت البذور الصالحة تجد من يرعاها».. حكمة فرعونية قديمة تبلورت على أرض الواقع مع الزيارة الميدانية للدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، لمنطقتى نويبع وطابا واللقاء مع المستثمرين فيها الأسبوع الماضى.. وأولى الثمار يستعد المستثمرون لقطافها اليوم، حيث يصل وفد منهم إلى القاهرة للاجتماع مع لجنة من وزارة الطيران المدنى لبحث سبل دراسة وتنفيذ رحلات جوية للمصريين بين القاهرة وطابا ضمن برنامج سياحى مدعم يشمل قيمة تذاكر الرحلة والإقامة بالفنادق والزيارات.. هذا ما أكده سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا، مشيرا إلى أن تنسيقًا بهذا الشأن يتم مع شركة الكرنك التابعة للشركة الوطنية، تجنبًا لضياع الوقت فى السفر على الطريق البرى لمسافات طويلة وتهيئة أفضل الظروف لتحفيز السياحة.

وقال إن النجاح كان وليد الإعداد الجيد للزيارة، مما أتاح للمستمرين تلقى ردود واضحة طمأنت مخاوفهم. وتضمنت الزيارة رصدًا على الطبيعة للعديد من المواقع، واتفق الجميع على أهمية المنطقة فى مواجهة مدينة نيوم السعودية والعقبة الأردنية وإيلات الإسرائيلية وجميعها مناطق حرة، بينما تتميز مصر بثرواتها الشاطئية فى هذه المنطقة. واستعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جهود المحافظة لدفع النشاط السياحى فيها بمنح أراضٍ لهيئة الاستثمار لإقامة منطقة حرة فى نويبع وإقامة مطار نويبع لخدمة طابا وسانت كاترين، كما قامت وزارة السياحة بالدور المنوط بها فى منح التراخيص اللازمة للمنشآت حسب المعايير العالمية، بينما ترسخ الأمن بصورة تكفى لاستئناف النشاط السياحى بقوة فى المنطقة التى يعمل بها مستثمرون، جميعهم مصريون ضمن شركات عالمية كبيرة وقادرة على جذب السياح.

وقال «سليمان» إن اللقاء تناول ضرورة مخاطبة وزارة المالية والبنك المركزى لدعم الاستثمار السياحى بالمنطقة وبحث إمكانية إسقاط أو جدولة ديون المستثمرين فيها، كما تم بحث معوقات السير على الطريق الأوسط للتغلب عليها وإنشاء صالة مكيفة بها محال لتقديم السلع والخدمات فى مواقع تحصيل رسوم المغادرة بالموانئ البحرية والبرية والجوية ترويجًا للمنتج المحلى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    83,930

  • تعافي

    25,544

  • وفيات

    4,008



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close