سياحة و سفر

«العال» الإسرائيلية تقدم طلبا للسعودية بشأن الطائرة المتوجهة إلى الإمارات | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدمت شركة الطيران الإسرائيلية «العال» بطلب إلى سلطة الطيران السعودية للسماح لها بالتحليق عبر أجوائها خلال رحلتها إلى أبوظبي، المقرر إجراؤها الإثنين.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن شركة «العال» أرسلت طلبها إلى هيئة الطيران المدني السعودية عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين، لافتة إلى أن الشركة الإسرائيلية لم تتلقَّ ردًا سعوديًا على طلبها حتى هذه اللحظة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن مسؤول في شركة الطيران الإسرائيلية، قوله: «التوقعات تشير إلى أن السلطات السعودية ستمنح (العال) موافقة استثنائية، كون الطائرة تضم وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى».

وفي حالة رفض السعودية للطلب الإسرائيلي، ستصل الطائرة إلى الإمارات عبر البحر الأحمر وخليج عدن، ما سيمدد الرحلة نحو الساعتين.

وتضم الرحلة الرسمية المسجلة الأولى من تل أبيب إلى أبوظبي وفدًا أمريكيًا يترأسه كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، جاريد كوشنر، بمرافقة وفد إسرائيلي يترأسه رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، مائير بن شبات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أصدر مرسومًا يلغي القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه.

ويأتي المرسوم بالقانون الجديد بعد أيام من الاتفاق على توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، ويأتي كذلك في إطار جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,497

  • تعافي

    71,302

  • وفيات

    5,376



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close