سياحة و سفر

«السياحة» تعلن حصول 20 مركز غوص و13 يختًا على الشهادة الصحية | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل القطاع السياحي عمليات الفتح تحت إجراءات احترازية، وتعقيم دوري لمختلف المقاصد السياحية التي قامت بالفتح، والتي تستعد أيضا لعملية الفتح واستقبال الزائرين من جديد.

وقالت سامية سامي، رئيس قطاع الأنشطة السياحية وقطاع المكاتب الداخلية، إن إجمالي عدد مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة البحرية، التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل وفقًا لاشتراطات السلامة الصحية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بلغ حتى الآن ٢٠ مركزا للغوص و١٣ يختا و٤ مراكز للأنشطة البحرية.

وسوف تستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وفي سياق متصل، قال مجدي الزيات، مدير عام القرية الفرعونية، إن القرية تستعد لاستئناف الرحلات الثقافية والترفيهية داخل القرية في ضوء تعليمات السلامة الصحية التي اعتمدتها وزارة السياحة ووزارة الصحة، وذلك بعد فترة انقطاع دام ثلاثة أشهر امتثالًا لتوجهات السلامة العامة المنصوص عليها.

وأضاف أن القرية حريصة على عمليات التعقيم بشكل دوري، واتباع إجراءات السلامة للزائرين، مثل قياس درجة الحرارة عند الدخول، وعدم السماح بالدخول للزائرين دون كمامات، إلى جانب وضع إرشادات عامة داخل القرية تشدد على ضرورة التباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافات آمنة بين الزائرين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    82,070

  • تعافي

    24,419

  • وفيات

    3,858



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close