سياحة و سفر

البحر الأحمر يحصل على المرتبة الثانية عالميًا لأفضل 10 وجهات للغوص | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وضعت مجلة الغطس الدولية البريطانية «dive magazin» البحر الأحمر في المرتبة الثانية ضمن أفضل ١٠ مناطق للغطس في العالم يرتادها السائحين عام ٢٠٢٠ وحصلت مصر على المركز الثالث لعام ٢٠١٨ والمركز الثاني ٢٠١٩.

وذكرت المجلة في مسابقتها السنوية لعام ٢٠٢٠ أن التصويت لهذه المسابقة لمدة عام، وتم الاختيار ما بين عدد كبير من وجهات الغوص السياحية، وأدلى بالتصويت ما يزيد عن 30 ألف غواص على مستوى العالم.

وأوضحت المجلة أن البحر الأحمر يحتوي على أكثر من ٤٠٠ نوع من الشعاب المرجانية المسجلة وأن رياضة الغطس أصبحت راسخة في صناعة السياحة المصرية.

وأكدت المجلة أن من أفضل مواقع الغطس منطقة «رأس محمد» وهى واحدة من أرقى مواقع الغطس في العالم تليها جزر «الأخوين» ما بين سفاجا والقصير وهى واحدة من أفضل التجمعات المرجانية وأسماك القرش وواحدة من أفضل مناطق الغطس مع أسماك القرش ثم منطقة شعاب «سان جون» بمرسي علم وهي مزيج من الجبال البحرية والحدائق المرجانية والإنزال في أعماق الجنوب وموقع حطام سفينة الإمداد البريطانية الغارقة «سيسل الجورم» شمال الغردقة وهو الموقع الأكثر شعبية والأحب للغواصين ويستحق كل الاستحسان.

وشهدت جوائز DIVE Travel لعام ٢٠٢٠ أكثر من تقدم نحو ٥ آلاف متسابق من لـ 78 وجهة و470 مركزًا للغوص و215 من ألواح التزلج، مع ما يقرب من ٣٠ ألف صوت تم التصويت عليها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    110,547

  • تعافي

    100,946

  • وفيات

    6,442



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close