سياحة و سفر

«الاقليمية للتنشيط السياحي» تعقد ثالث ندوات التوعية بالمعالم الأثرية فى الاسكندرية | المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى فى الاسكندرية، برئاسة محمد سعد مدير عام الهيئة، نشاطاتها التثقيفية للتوعية بمعالم الاسكندرية السياحية والمساهمة فى نشر الوعى السياحي والأثري لموظفى المديريات والأحياء وطلبة المدارس والجامعات الموجودة فى الاسكندرية.

و‏‎نظمت الهيئة اليوم الثلاثاء، ثالث ندوات الوعى السياحى بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالاسكندرية، وذلك بمستشفي الرمد، ومع عودة الأنشطة تدريجيا بعد جائحة فيروس كورونا وتم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

وتحدث الدكتور عبدالفتاح غنيمه، عميد كلية السياحة والفنادق فى جامعة الاسكندرية السابق، خلال الندوة عن تميز موقع مصر الجغرافى واستغلاله للسياحة العلاجية، وأنها أصبحت مقصدا لراغبي الاستشفاء من جميع أنحاء العالم إلى جانب تقديم برامج سياحية متنوعة لزيارة الأماكن السياحية الفريدة.

وكشف “غنيمه”، وجود ٥٧ مليون مكان إيواء ومنتجعات وقرى سياحية فى مصر يمكن استغلالها سياحيا، حيث ان السياحة قاطرة التنمية في مصر لأنها تستهدف جميع المتعلمين في مصر وتقضي علي البطالة كما تحدث عن معوقات السياحة والتى تتمثل فى قلة الوعي السياحي.

وطالب بضرورة بناء مدن سياحية علاجية والتوسع في بناء الحدائق واماكن التنزه.

وتحدث محمد سعد مدير الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى فى الاسكندرية، عن استعداد مصر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد المقررة فى يناير ٢٠٢١، وبالتالى لابد من استغلال هذا الحدث سياحياً للترويج السياحي وتضافر كافة الجهات للنهوض بالسياحة في مصر.

وأكد أن مثل هذه الندوات تهدف الى نشر الوعي السياحي والأثري بين موظفي المديريات والهيئات بالمحافظة، وبث روح الانتماء والوطنية لدى المواطنين وألقى الضور على دعم الدولة لقطاع السياحة بالاسكندرية، وان الاسكندرية تزخر بأماكن أثرية وسياحية عديدة يجب التعرف عليها والافتخار بها وأهمية سلوك المواطن تجاه السائح وان نكون سفراء للسياحة في عملنا ومحاربة السلبية بإيجابية التعامل مع السائح.

ورحبت الدكتورة مها حسيب، مدير إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشؤون الصحية، بالحضور من موظفى مديرية الشؤون الصحية والإدارات التابعة لها وأعربت عن سعادتها بالتعاون بين مديرية الشؤون الصحية والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية وعن الدور الذي تقدمه الهيئة في ترسيخ الوعي السياحي للمواطن السكندري.

تم عرض فيلم تسجيلى عن السياحة فى الاسكندرية، للتعريف بمعالم المدينة السياحية والاثرية بالاضافة الى عرض تقديمي (Presentation) عن الهدف من برنامج الوعى السياحى ودور الهيئة فى تنشيط والترويج السياحى بالاسكندرية وايضا تاريخ اهم المعالم السياحية و الاثرية بالاسكندرية .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    100,041

  • تعافي

    79,008

  • وفيات

    5,541



Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
Close