نشرت: السبت, حزيران 24, 2017
صحة | من عايدة فرج

اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة — نصر

اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة — نصر

وأكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية، أن الشركة عرضت أن يكون المكون المحلي 35فِي المائة، لكن بعد مفاوضات وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل معها تم رفع المكون المحلي إلى 50فِي المائة، مشيرة إلى أن الاتفاقية التي رَأْي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيعها، الأحد، جاءت نتيجة لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع جيف أميلت، المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك الأمريكية، أَثْناء الزيارة الرسمية التى قام بها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" في الأسبوع الأول من شهر إبريل الماضي، موضحة أن الوزارة نسقت مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الذي وضع خطة لتطوير قطاع سكك حديد مصر.

وأَرْشَدَت الوزيرة، إلى أن الاتفاقية تتضمن صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عاماً من أجل توفير قطع غيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة و 81 قطار لجنرال إلكتريك حالياً ضمن أسطول هيئة سكك حديد مصر، وتتضمن الإتفاقية استخدام "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" كمنصة لتدريب أكثر من 275 مهندس وتقني في هيئة سكك حديد مصر، كذلك يتضمن الإتفاق حلول مالية متضمنة وتنافسية لتمويل المشروع مقدمة من جانب جنرال إلكتريك من خــلال وكـــالة تطوير الصادرات الكندية (EDC).

وأضافت الوزيرة - أَثْناء المؤتمر - أن الاتفاق يرَسَّخَ حرص الولايات المتحدة على ضخ استثمارات أكبر بمصر.

من جانبه، قال جون رايس: "أهمية هذه الشراكة ترجع إلى قدرتنا على تقديم حلول شاملة، ونعمل مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر على كل نواحى المشروع، من توفير حلول تمويلية مستدامة من خلال شركائنا، إلى تصنيع وصيانة قطاراتنا، وخدامات طويلة الأجل بالإضافة إلى تدريب وتطوير القدرات التقننية محاليًا، ويأتى هذا فى كوننا شريكا ملتزمًا لمصر، حريصًا على تقديم حلول متكاملة وتركيزنا دائمًا على المستقبل ويمثل "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" منصة يمكن من خلالها البناء على ابتكارات وأفكار الشركة بسواعد كل المشاركين فيه".

وأشارت إلى أن جنرال إليكتريك لها قطاعات مختلفة تشترك فيها مع ام الدنيا، وأن هناك تعاونا بتوفير المعدات الطبية للقرى الأكثر فقرا. كاشفة عن اتفاق آخر خلال أيام في قطاعات مختلفة لتطويرها اقتصاديا لتحقيق التنمية النوعية لقطاعات النقل المختلفة، ومؤكدة أن الاتفاق يُعنى بالبنية الأساسية للمعدات والصيانة بشكل عام.

وأشار الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى أن هذا الاتفاق سيسهم في تعظيم دور هيئة سكك حديد مصر في نقل البضائع عبرها في ضوء قوة جرارات جنرال الكتريك التي تصل إلى 400 حصان، وقال إن الشحنة الأولى لهذه الجرارات والبالغة نحو 25 جرارا ستصل في 2018.

وأوضحت الوزيرة أنها بحثت مع جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة جنرال إلكتريك والرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية على هامش التوقيع زيادة التعاون بين الحكومة وجنرال إلكتريك خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثمارات الشركة فى مـصـر.

وحول حجم الاستثمارات للشركة بمصر، رَسَّخَ السفير الأمريكي أن بلاده مستمرة بدعم الاستثمارات بمصر.

سحر نصر تظهر تفاصيل المحادثات مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, سحر نصر تظهر تفاصيل المحادثات مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر - العرب نيوز - سحر نصر تظهر تفاصيل المحادثات مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر. صحيفة الحوار، "نصر": المفاوضات مع "جنرال إلكتريك" تضمنت رفع المكون المحلي من 35% إلى 50%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة