نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
ترفيه | من المربى، العان بشارة

اخبار اليوم - ماكرون: رحيل الأسد لم يعد أولوية لفرنسا

اخبار اليوم - ماكرون: رحيل الأسد لم يعد أولوية لفرنسا

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - سارعت شخصيات من المعارضة السورية إلى التنديد بتصريحات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، بأن رحيل رئيس سورية بشار الأسد عن النظام لم يعد أولوية بالنسبة لفرنسا، في حين اظهرت أستراليا استكمال عملياتها العسكرية في الأجواء السورية، التي علقت إثر تهديدات أصدرتها روسيا عقب إسقاط القوات الأميركية مقاتلة سورية. "ففرنسا كانت ضمن أربع دول فقط من كل مجموعة نواة "الأصدقاء" إلى جانب إنجلترا وتركيا وقطر داعمة لرحيل بشار 'الكيماوي'". فرنسا لم تشارك في حرب العــــــــراق، وكانت على حق.

واتى تعليق استراليا عملياتها العسكرية في الاجواء السورية بعدما أسقط التحالف الدولي مقاتلة سوخوي تابعة للجيش السوري في ريف الرقة الجنوبي، اثر قصفها بحسب التحالف قوات معارضة لنظام الرئيس بشار الاسد تدعمها الولايات المتحدة بينما اكد الجيش السوري ان المقاتلة كانت تنفذ "مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي".

وتابع أنه حول سوريا "خطوطي واضحة"، مضيفًا: "أولا محاربة مطلقة لكل المجموعات الإرهابية، إنهم هم أعداؤنا. نحن بحاجة لتعاون الجميع من اجل القضاء عليهم، وخصوصا تعاون روسيا".

ويقول مصطفى الطوسة إن موقف السيد الرئيس الفرنسي يعطينا انطباعا بأنه التحق بموقف السيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إزاء معالجة هذا الصراع.

"إلا أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيتم الرد عليه بما في ذلك من فرنسا وحدها".

ويرجح أن يكون موقف ماكرون قد تبلور خلال القمة التي جمعته ببوتين في باريس أواخر مايو/أيار الماضي.

وأفاد ماكرون أنه لا يبدو أن هناك خلفاً شرعياً يمكن أن يحل مكان الأسد، ومع ذلك فقد قال إن الأسد عدوّ الشعب السوري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار سوريا - ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سوريا - ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. شبكة الفرسان، ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة