نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة

وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة

صحيفة اليوم ذكرت وثائق قضائية، الخميس، أن قاضيا بالمحكمة الجزئية الأمريكية في ميشيجان أوقف بصورة مؤقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بشأن من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية. ويقول هؤلاء إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب فى العراق بسبب انتمائهم لأقليات دينية.

وتحاجج الحكومة الأمريكية بأنَّ القانون الأمريكي يشترط على أنَّ المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائي على القضية التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

© Thomson Reuters 2017 All rights reserved.

وفى حملة منسقة فـــى الأسابيع الماضية ألقت ســـلطات الهجرة القبض على نحو 199 مهاجرا عراقيا فـــى أنحاء البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية بالترحيل وأدينوا فـــى جرائم خطيرة.

حدث ذلك بعدما وافق العراق على قبول المرحلين في إطار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التي يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة.

وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة تواصل تم نقل الخبر عن الوفد, خبر اليوم وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية قد رفع دعوى من المحكمة اصدر فيها امرا عاجلا بوقف عمليات الترحيل المزمعة"، قائلا إن "كثيرا من المستهدفين في ميشيجان من المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافا لاضطهاد وحشي في العراق".

وأحدثت عمليات الاعتقال صدمة فى أوساط الجالية العراقية فى ميشيجان، وبعث 6 مشرعين بمجلس النواب الأمريكى من ميشيجان، خمسة ديمقراطيين وجمهورى، برسالة إلى وزارة الشرطـــة الداخلى تحثها على وقف عمليات الترحيل إلى أن يتمكن الكونجرس من مراجعة الاتفاق بين الولايات المتحدة والعراق ويحصل على ضمانات بسلامة المرحلين.

ويقول الاتحاد أيضًا إنَّ ترحيل العراقيين يمكن أن يشكِّل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وهو معاهدة دولية وقعت عليها الولايات المتحدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة