نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

أخبار العالم : الخطوط القطرية تعتزم شراء 10% من "أمريكان إيرلاينز"

أخبار العالم : الخطوط القطرية تعتزم شراء 10% من

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - قالت الخطوط الجوية القطرية اليوم الخميس إنها تنوى شراء حصة تصل إلى 4.75% فى أميركان ايرلاينز وتأمل فى بناء حيازة خاملة فى شركة الطيران الأمريكية.

وأضاف بيان الشركة، أن استثمارها لن يزيد عن 4.75 في المئة من دون موافقة مسبقة من مجلس إدارة "أميركان إرلاينز".

الخبر | اليوم السابع عاجل - الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

وتأتي تلك الخطوة فيما تواجه قطر خلافا خَشِنا مع جاراتها الخليجيات بعد أن قطعت السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بعد اتهامها بدعم جماعات متطرفة والعاصمة طهران، وعلقت تلك الدول جميع رحلاتها من وإلى قطر.

كما توجد خلافات بين أميركان ايرلاينز والخطوط القطرية وعدد من شركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأميركية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.

وقالت أمريكان ايرلاينز في تصريح إلى الحكومة التنظيمية إن الخطوط القطرية أبانت أنها ستشتري الحصة في مكان البيع والشراء المفتوحة.

وأضافت أن "أمريكان إيرلاينز لا تزال تعتقد أن الرئيس وإدارته سيواجهون الحكومات الأجنبية لإنهاء الدعم الهائل لشركات الطيران الذي يهدد قطاع الطيران الأمريكي والوظائف الأمريكية".

وارتفعت أسهم أميركان ايرلاينز 4.8 بالمئة إلى 50.77 دولار في معاملات ما قبل فتح السوق.

المطبوعات ذات الصلة