نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من مرزوق مالك

بالفيديو. محمد فهمى: الإخوان يقودون قناة الجزيرة ويعملون لصالح الحكومة القطرية

بالفيديو. محمد فهمى: الإخوان يقودون قناة الجزيرة ويعملون لصالح الحكومة القطرية

جدير بالذكر أن محمد فهمي عمل مراسلا في قناة الجزيرة لمدة 3 شهور فقط، قبل أن يعثر نفسه متورطا فى قضية جنائية سياسية تمس الأمن القومى المصري، وهي القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الماريوت".

ولفت إلى "أننا اكتشفنا سرقة أدوات مكتب الجزيرة في مصر تم استخدامهم في اعتصام رابعة العدوية"، مضيفا أنه تم استخدام إشارات بث لصالح القناة تابعة لحركة حماس خلال الاعتصام المسلح.

وأشار فهمي - في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن لكشف أكاذيب قناة الجزيرة القطرية - إلى أن قناة الجزيرة مباشر مصر كانت تعمل في مصر على الرغم من أنها لم تستوف الشروط والإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء قناة فضائية، مدللا على ذلك أنها لم تقم مقرا للقناة بمدينة الإنتاج الإعلامي وأنشأت مكتبا خارج المدينة. وقال فهمي خلال المؤتمر الصحفي إن الجزيرة أعطت تعليمات للموظفين بعدم القول إن النصرة فرع من القاعدة، وهو ما يظهر تورط القناة ومن ورائها قطر في علاقات مع التنظيم المتطرف.

قال محمد فهمي، مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر السابق، إن يوسف القرضاوي هو الأب الروحي للجماعات المتطرفة والإرهابية، لافتًا إلى أن تميم بن حمد، أمير قطر، ظهر وهو يقبّل رأس القرضاوي، مما يدلل أن قطر وجماعة الإخوان الإرهابية لم تنفذ شئ إلا بعلم القرضاوي وبناءً على الفتاوى الصادرة عنه.

وكما نوه بأن الجزيرة باللغة الإنجليزية عملت بشكل غير قانوني داخل مصر، مشيرًا إلى أن قطر لا تعتبر القاعدة أو جبهة النصرة القاعدة أو جبهة النصرة تنظيمات إرهابية.

فهمي: يطالب بوضع نهاية لتمويل قـطـر للإرهاب تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, فهمي: يطالب بوضع نهاية لتمويل قـطـر للإرهاب - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة