نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

استقرار أسعار النفط عالميا بعد انخفاض المخزون الأمريكي

استقرار أسعار النفط عالميا بعد انخفاض المخزون الأمريكي

استمرار هبوط أسعار النفط العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم استمرار هبوط أسعار النفط العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي، استمرار هبوط أسعار النفط العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، استمرار هبوط أسعار النفط العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي.

تراجعت أسعار عقود النفط أكثر من 2 بالمئة أمس "الأربعاء"، بعد أن سجلت أدنى مستوى في عشرة أشهر في تعاملات متقلبة، مع تزايد القلق من استمرار وفرة الإمدادات العالمية؛ بفعل تنامي إِنْتَاج الخام الأمريكي، وانخفاض نشاط التكرير في الصين، وتعتبر هذه هي أكبر خسارة لعقود برنت للنصف الأول من العام مُنْذُ 1997.

ومنذ أن بلغ ذروته في أواخر فبراير هبط الخام الأمريكي أكثر من 20%، وجرى تداول أكثر من مليون من عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق في جلسة يوم الأربعاء وهو ما يفوق بفارق كبير المتوسط اليومي البالغ 560 ألف عقد.

ووفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 16 تَمُّــوزُ الجاري، انخفضت مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.5 مليون عن الأسبوع السابق.

وتراجع سعر برميل الخام الأمريكي، صباح الصباح الخميس، 15 سنتا ليبلغ 42.38 دولارا، وخسر سعر برميل خام برنت 17 سنتا ليبلغ 44.88 دولارا.

وشهد كلا الخامين هبوطا مستمرا منذ أن اظهرت منظمة "أوبك" في مايو الماضي تمديد اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018، في محاولة لإعادة التوازن لسوق النفط وتقليص المخزونات العالمية.

وهبط النفط 20 بالمئة في النصف الأول من 2017 وهي فترة تميل فيها الأسعار للارتفاع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. نسيم نيوز،.

المطبوعات ذات الصلة