نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من مرزوق مالك

اسم مصر.و"الربيع المزلزل " في بيعة محمد بن سلمان وليًا للعهد — بالفيديو

اسم مصر.و

إلى ذلك، تم تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وعبد الرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وتم تعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة.

محمد بن سلمان قدّم "رؤية السعودية 2030" كمشروع متكامل بشأن مستقبل المملكة، بهدف تحضيرها لمرحلة ما بعد النفط.

وقال الديوان الملكي في بيان له إنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10 / 6 / 1436هـ ، والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

وعين فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

وتزامن الإعلان مع قرار ملكي آخر بإعادة مكافآت ومزايا مالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وبتمديد عطلة عيد الفطر إلى اسبوع اضافي.

وأمر بتمديد إجازة عيد الفطر إلى 15 شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي. وهو أيضا أمير شاب وابن شقيق الأمير محمد بن نايف.

كما أمر الملك سلمان بتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية، وتعيين أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير، وإعفاء الدكتور ناصر الداود من منصبه وتعيينه وكيلا لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

The post الرئيس الأمريكي يهنئ الأمير محمد بن سلمان علی اختياره ولياً للعهد appeared first on أبابيل نت.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان العام الماضي تغييرات كاسحة تهدف، على حد قوله، إلى إنهاء "إدمان" المملكة للنفط في إطار حملته للتعامل مع تحديات جذرية لم يسبق للمملكة التصدي لها.

وتلقى الأمير محمد بن سلمان، أمس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حيث هنأ فيه باختياره ولياً للعهد. وجرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

أندية المنطقة الشرقية القادسية والفتح بايعت الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، إذ جاء في حساباتها: "نبايع الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد على السمع والطاعة، اللهم احفظ بلادنا وقادتنا من كل سوء".

ولم تتضمن الأوامر الملكية تعيين أحد في منصب ولي ولي العهد.

ملك المغرب يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره ولياً للعهد لهذا اليوم الأربعاء.

المطبوعات ذات الصلة