نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من مرزوق مالك

العبادي: تفجير داعش لجامع النوري إعلان رسمي لهزيمتهم

العبادي: تفجير داعش لجامع النوري إعلان رسمي لهزيمتهم

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، إن تنظيم داعش الإرهابي اعترف بهزيمته بتفجيره مسجد النوري التاريخي بمدينة الموصل.

نافذة على العالم - اتهم الجيش العراقي تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء التاريخية في المدينة القديمة بالشطر الغربي للموصل، في حين اتهم التنظيم الطيران الأميركي بتدميرهما.

وأكد أن الجيش العراقي باتت على بعد 50 مترا من جامع النورى، موضحا أن الجيش العراقي تتقدم بكل ثبات فى عمق المدينة القديمة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تقود الهجوم "هذا الفصل الأخير" في معركة استعادة الموصل.

وعبر مسؤولون عراقيون في أحاديث خاصة عن أملهم في السيطرة على المسجد قبل عيد الفطر الذي يحل في العراق يوم 25 أو 26 يونيو حزيران.

وسيعني سقوط الموصــــــــل نهاية فعلية للشطر العراقي من الخلافة حتى رغم بقاء إِسْتِحْــواذ التنظيم على أراض بغرب وجنوب المدينة وهي أكبر منطقة يسيطر عليها في كل من العــــــــراق وسوريا.

وسمي المسجد باسم نور الدين زنكي الذي حارب الصليبيين في القرن الثاني عشر، وقد شيد في عامي 1172 و1173 بعد موت زنكي بوقت قصير. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. المنظار، العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة