نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من مرزوق مالك

نص مشروع قانون "الأزهر" لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين

نص مشروع قانون

المملكة الاخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم ننشر نص قانون "الأزهر" لنبذ العنف والكراهية، ننشر نص قانون "الأزهر" لنبذ العنف والكراهية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز،.

اليوم السابع: كشف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن أن مشروع قانون تجريم الكراهية فى الرئاسة الآن.

وأضاف الطيب:"من المنتظر أن يسهم هذا القانون في الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التي تروّج لها بعض الجماعات والتيارات المتشددة، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن".

وكان شيخ الأزهر قد قرر في 13 مايو الماضي تشكيل لجنة بإشراف محمد عبدالسلام، المستشار القانوني والتشريعي للأزهر الشريف، لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية.

وصرح شيخ الأزهر، عقب كلمة الرئيس السيسي خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر: "في غمار الأحداث الشاذة التي أصيب بها المجتمع المصري وكذلك الفتاوى التي لا تعبر لا عن الإسلام ولا عن الفقه ولا عن الشريعة التي درسناها ، سنتقدم بمشروع قانون ضد الكراهية ، قانون يجرم الكراهية ، وذلك بناءً على طلب الرئيس السيسي من مؤسسة الأزهر".

ويهدف القانون المذكور، حسب بيان الأزهر، "إلى تجريم الحض على الكراهية ومظاهر العنف التي تمارس باسم الأديان، وذلك فـــي إطـــار جهود الأزهر الشريف فـــي مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ كافة السبل مـــن أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة أوضح الناس ومنع كل ما مـــن شأنه إثارة الأحقاد والكراهية أوضح أبناء الوطن الواحد". مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة