نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من مرزوق مالك

تيلرسون: نأمل أن تقدم الدول الخليجية قائمة بمطالبها لقطر

تيلرسون: نأمل أن تقدم الدول الخليجية قائمة بمطالبها لقطر

عَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تأمل أن تقدم الدول العربية التي تخوض نزاعا دبلوماسيا مع قطر قائمة مطالب قريبا للدوحة تكون "معقولة وقابلة للتنفيذ" من أجل إيجاد حل للأزمة.

واخبر تيلرسون، في بيان صادر عنه، اطلعت عليه الأناضول، إنه "بالنسبة للخلاف القائم داخل مجلس التعاون الخليجي، نعلم أنه جرى إعداد وتنسيق قائمة مطالب من قبل السعوديين والإماراتيين والمصريين والبحرينيين".

وأضاف "نحن ندعم جهود الوساطة الكويتية ونأمل في أن يتجه هذا الأمر نحو الحل".

تيلرسون: نأمل أن تقدم الدول الخليجية قائمة بمطالبها لقطر تواصل تم نقل الخبر عن الحدث نيوز, خبر اليوم تيلرسون: نأمل أن تقدم الدول الخليجية قائمة بمطالبها لقطر نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، تيلرسون: نأمل أن تقدم الدول الخليجية قائمة بمطالبها لقطر.

وفي بيان لها، لفتت الخارجية الأميركية إلى ان "وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون أجرى 20 مكالمة هاتفية بهدف حل الأزمة الخليجية منذ اندلاعها"، متسائلة "هل الإجراءات ضد قطر نابعة فعلا من قلق إزاء مزاعم بدعمها للإرهاب؟".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

وصدر البيان المقتضب باسم تيلرسون بعد يوم مـــن تشكيك وزارة الخارجية الأمريكية الواضح فـــي الدوافع التي ساقتها السعودية والإمارات العربية المتحدة فـــي إعلان مقاطعتهما لقطر فـــي الخامس مـــن يونيو حزيران قائلة إنها "مندهشة" مـــن أن الدول الخليجية لم تنشر أسباب شكواها. وندعم وساطة الكويت لحل الأزمة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة