نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من مرزوق مالك

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمقر البرلمــان لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية التكميلى بشأن المادة رقم 34 من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

"برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات، "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات.

وتنص المادة المقدمة في مشروع الحكومة على: "أن يتم الاقتراع والفرز في الاستفتاءات والانتخابات، التي تجري خلال السنوات العشر التالية للعمل بالدستور، والتي تنتهي في 17 يناير 2024، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية".

وأوضح رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال - عقب موافقة المجلس على جميع مواد مشروع القانون - "حيث إن مشروع القانون من القوانين المكملة للدستور, والموافقة عليه يتطلب أغلبية ثلثي أعضاء المجلس, ووفقا لنص المادة 272 من اللائحة الداخلية للمجلس, يرجيء أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون لجلسة قادمة".

واضاف المستشار عمر مروان، وزير شؤون البرلمان، إن الحكومة ترحب بالعودة إلى النص الدستوري فيما يتعلق بالإشراف القضائي على الانتخابات. مع تحيات اسرة موقع المنظار. صحيفة أخبارنا، على عبد العال: استمرار الإشراف القضائى للأبد يلغى الهيئة الوطنية للانتخابات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة