نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من مرزوق مالك

تحرير الموصل . الجيش العراقي يتقدم باتجاه مسجد النوري الكبير

تحرير الموصل . الجيش العراقي يتقدم باتجاه مسجد النوري الكبير

وأشار إلى أن "قوات مكافحة الإرهاب تنتقل راجلة بين المنازل، بعد أن قضت على القناصة في المنطقة"، مشيرا إلى أن القوات تتولى مهمة إجلاء المدنيين.

ولجامع النوري، الذي تقتحمته القوات العراقية وتسيطر عليه، أهمية كبرى عند داعش، حيث أعلن منه أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم الإرهابي، دولة الخلافة المزعومة وتأسيس التنظيم بسوريا والعراق، في خطبة ألقاها قبل 3 سنوات، لتكون السيطرة على جامع النوري أمرا سهلا للجيش العراقي للتخلص من داعش ، بسبب ما يمثله المسجد من رمزية عند عناصر التنظيم الإرهابي، وبالتالي إنهاء وجوده في العراق.

من جهة أخرى أوضحت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية في بيان أن وحداتها تقدمت من المحور الجنوبي الغربي للمدينة القديمة.

وآتي ذلك بعد إعلان الجيش العراقي، البارحة الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، أنه يحاصر المدينة القديمة حصن تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" في الموصل، بعد أن هيمن على منطقة تقع شمال المدينة.

ويعتقد كثيرون أن استعادة الجامع، بمثابة سقوط الشطر العراقي من دولة البغدادي.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على 40%‏ من باب البيض في المدينة القديمة غرب الموصل ،مقتربة مسافة 400م من شارع الفاروق في قلب المدينة القديمة، كما وتحاصر الشرطة الاتحادية مبنى جامع الحامدين، وتدفع بوحدات اضافية للسيطرة على الأهداف الحيوية كالجوامع والمباني والكنائس.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار عربية - القوات العراقية تتحرك نحو "جامع الخلافة" في الموصل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - القوات العراقية تتحرك نحو "جامع الخلافة" في الموصل " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

المطبوعات ذات الصلة