نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من مرزوق مالك

بأمر ملكي. محمد بن سلمان وليًا للعهد بالسعودية

بأمر ملكي. محمد بن سلمان وليًا للعهد بالسعودية

وجاء في الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين اليوم (الأربعاء) إعفاء الأمير محمد بن نايف من مناصبه، وليا للعهد، ووزيرا للداخلية. "ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكاً وولياً للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس".

بالإضافة إلى "تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتازة، وتعيين أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير وإعفاء ناصر الداود من منصبه وتعيينه وكيلا لوزارة الداخلية بمرتبة وزير".

- يعين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

وتقرر تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفيرا للمملكة لدى بريطانيا بمرتبة وزير، وكذلك تعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

تعيين الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة.

- يعين الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

نسيم نيوز صوت 31 عضوا من أصل 34 في هيئة البيعة لاختيار محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية، بحسب ما أعلنت قناة "العربية". صحيفة الحوار، أمر ملكي سعودي بتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

الأمير محمد صاحب "رؤية 2030" التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد عبر التقليل من الاعتماد على النفط، وجذب استثمارات في قطاعات أخرى بينها الترفيه في دولة أكثر من نصف سكانها دول سن الـ25.

- يعدل البند ( ثانياً ) من الأمر رقم ( أ / 158 ) بتاريخ 25 / 7 / 1438هـ المشار إليه ليصبح بالنص الآتي: " يسري العمل بأمرنا هذا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء رقم (551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1437هـ ".

المطبوعات ذات الصلة