نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

رئيس أبل: نركز فى الفترة الحالية على السيارات ذاتية القيادة

رئيس أبل: نركز فى الفترة الحالية على السيارات ذاتية القيادة

أكد الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" فى مقابلة مع بلومبيرج أن الشركة تركز علــــــــى تقنية السيارات ذاتية القيادة، وهو ما يعتبر أول تأكيد مـــــــن شركة أبل للشائعات الطويلة التى تناولت تطويرها للسيارات ذاتية القيادة، بينـمـــا حيث قد أَرْدَفَ "كوك" أن الشركة تركز علــــــــى تقينة القيادة الذاتية بدلاً مـــــــن سيارة تحمل شعار أبل.

وذكر كوك في مقابلة مع تحقيق بلومبرج في 5 حزيران/يونيو الحالي أظهر فيها عن خطط الشركة المتعلقة بهذا المجال: "نركز على أنظمة القيادة الذاتية"، وأضاف: "إنها تقنية أساسية نراها مهمة جدًا"، وشبّه هذه الجهود بأنها "أم جميع مشاريع الذكاء الاصطناعي"، قائلًا إنها "قد تكون واحدة من أصعب مشاريع الذكاء الاصطناعي التي يُعمل عليها".

كوك يؤكد بصورة رسمية عمل آبل على تقنية السيارات ذاتية القيادة حسبما ذكر البوابة العربية للأخبار التقنية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كوك يؤكد بصورة رسمية عمل آبل على تقنية السيارات ذاتية القيادة.

وكانت آبل تسعى في بادئ الأمر إلى بناء سيارتها الخاصة قبل إعادة تقييم تلك الطموحات في العام الماضي لإعطاء الأولوية للتقنية الكامنة وراء القيادة الذاتية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء بلومبرج. وقد استأجرت الشركة أكثر من 1000 مهندس للعمل على "مشروع تيتان"، وهو الاسم الذي يُعرف به نادي السيارة داخليًا، بعد أن بدأ في سـنــــة 2014.

وحصلت أبل في نيسان/أبريل على ترخيص بتجربة المركبات ذاتية القيادة في كاليفورنيا بعد دخولها متأخرة إلى مجال المنافسة في هذا المضمار، ووظفت منذ ذلك الحين عشرات من خبراء السيارات. وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ أحد الْأَفْرَادِ على دراية بمشروع تيتان أن هناك 6 مركبات مِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ تختبر على نحو خفي تقنية القيادة الذاتية على الطرق العامة في منطقة خليج سان فرانسيسكو وحولها لمدة سنة على الأقل. وتـابع: "لديك هناك ثلاثة قطاعات من التغيير التي تقع عمومًا في نفس المضمار الزمني".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

المطبوعات ذات الصلة