نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من مرزوق مالك

أمريكا توسع نطاق العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا

أمريكا توسع نطاق العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا

وأخـبر البيت الابيض في بيان، إن الرئيس ترامب استعرض مع نظيره الأوكراني المساندة الأمريكي والمساعي لإيجاد حل سلمي للصراع في شرق أوكرانيا، وإنجاح برنامج الإصلاح الذي وضعه الرئيس بوروشينكو ومتابعة جهود مكافحة الفساد.

وتأتي العقوبات الجديدة عقب الخطوة، التي اتخذها الكونجرس الاسبوع الماضي بفرض عقوبات جديدة على موسكو ومنع البيت اللأبيض من تخفيف هذه العقوبات بشكل أحادي بسبب تدخل موسكو المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وذكرت وزارة الخزانة، الثلاثاء، إن العقوبات المشددة تستهدف أفرادا ومنظمات ترتبط بالنزاع المستمر في شرق أوكرانيا وستبقى مفروضة حتى تفي روسيا بالتزاماتها بموجب اتفاقات السلام في 2014 و2015.

في البيت الأبيض، عقد بوروشينكو، "لقاء قصيرا" مع الرئيس الأمريكي، وهو ما خالف التوقعات، بأن يرفض ترامب لقاء نظيره الأوكراني.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية ترامب أثناء الاجتماع الذي عقد في المكتب البيضاوي "أجرينا محادثات جيدة للغاية".

وهيمنت الجهود المبذولة للسيطرة على التمرد المدعوم من روسيا في شرق أوكرانيا على العلاقات بين واشنطن وكييف.

ولم يتحدث ترامب علنا عن أي من المسألتين، ولكنه وصف أوكرانيا، بـ "المكان الذي ننخرط جميعنا فيه بشكل كبير".

ومن جهته، قال بوروشينكو لترامب "نحن نقاتل فعلا من أجل الحرية والديموقراطية،" واصفا الولايات المتحدة بـ " الشريك".

ومن بين الأفراد الذين تشملهم العقوبات بيتر جاروش رئيس جهاز الهجرة الفدرالي الروسي في القرم، والكسندر باباكوف المسؤول الروسي عن الاتصال بالمغتربين الروس.

واشنطن تشدد العقوبات على روسيا بسبب النزاع في أوكرانيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, واشنطن تشدد العقوبات على روسيا بسبب النزاع في أوكرانيا - العرب نيوز - واشنطن تشدد العقوبات على روسيا بسبب النزاع في أوكرانيا.

المطبوعات ذات الصلة