نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
صحة | من عايدة فرج

مصر 24: إحصائية جديدة لضحايا الكوليرا باليمن خلال أقل من شهرين

مصر 24: إحصائية جديدة لضحايا الكوليرا باليمن خلال أقل من شهرين

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصحة العالمية: وفاة 1146 يمنيا بوباء الكوليرا في أقل من شهرين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

أعلـنــــــــت منظمة الصحة العالمية، زِيَــــادَةُ عدد الوفيات خِــلَالَ الكوليرا في اليمن إلى ألف و146 شخصاً، منذ 27 أبريل/نيســــــــــان الماضي.

وقالت المنظمة فـــي بيان لها اليوم ونشرته على حساب الموقع الرسمي لمكتبها فـــي اليمن " إنهُ تم تسديد 166 ألف و976 حالة اشتباه بالوباء، مـــن بينها 1146 حالة وفاة، فـــي 20 محافظة يمنية ".

وقال إن اليمنيين باتوا يعتبرون الكوليرا أشد خطرا على حياتهم من الحرب، بالنظر إلى أن ضحايا الوباء أكثر من أولئك الذين سقطوا جراء المعارك المستمرة منذ سنتين.

وكانت المفوضية العليا للاجئين قد أعلنت أن اليمنيين لم يتسلموا سوى 30% من أصل 1.1 مليار دولار تعهدت دول بتقديمها لهم كمساعدات في 2017.

وسارعت الحكومة وبعض الدول ومنظمات دولية -بينها الصحة العالمية واليونيسيف- إلى تقديم مساعدات دوائية ومالية لليمنيين، وإرسال فرق عمل وتأسيس غرف عمليات وتخصيص أكثر من سبعين مركزا لاستقبال وعلاج الإصابات بالكوليرا. مع تحيات اسرة موقع المنظار. صحيفة الحوار، الصحة العالمية: وفاة 1146 يمنيا بوباء الكوليرا في أقل من شهرين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة