نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

"دعم مصر": ندرس اتخاذ إجراءات ضد الحكومة بسبب "تيران وصنافير"


الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم السويدي منتقدا "الوفد": وافق على "تيران وصنافير" في الـ50 ويرفضها الآن، السويدي منتقدا "الوفد": وافق على "تيران وصنافير" في الـ50 ويرفضها الآن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،.

الساعة نيوز أعلن النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، أنهم بصدد دراسة الاجراءات التي من المفترض أن يتخذها البرلمان ضد حكومة شريف إسماعيل، بسبب ما أسماه بـ "فشلها" في إدارة ملف اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية الموقعة بين مصر والسعودية "تيران وصنافير"، جاء ذلك خلال لقائه بالمحررين البرلمانيين، ظهر اليوم.

وأشار إلى أن فترة مناقشات تيران وصنافير في البرلمان، شهدت حربا إلكترونية كبيرة على الأعضاء، تم استخدام جميع البذاءات فيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن صك الوطنية لا يتم إصداره من أحد وكأن الأمر لا بد أن يتم بإدارة ديمقراطية وليس بالإرهاب.

وأكد السويدي أن ائتلاف دعم مصر يعتبر اتفاقية تيران وصنافير مثل اتفاقية كامب ديفيد ، منذ صدور القرار الجمهورى بشأنها فى الـ27 من يناير 1990، بتحديد نقاط الأساس، والذى تم إيداعه بالأمم المتحدة.

وقال السويدي: لا توجد جهة في مصر أحرص على الحفاظ على الأراضى المصرية، من القوات المسلحة، مشيرا إلى أنها شاركت بفاعلية فى عقد اتفاقية تيران وصنافير والشعب المصرى يثق فيها.

"وفيما يتعلق بما يتردد بأن إسرائيل تدرس عمل قناه موازية لقناه السويس أَبْلَغَ السويدى:" طب وإيه اللى كان مانعها من زمان"، مؤكدا على أن هذه المعلومات من ضمن الأفكار المغلوطه التى تم ترويجها.

ووَكَّدَ على أن البعض يخشى من أن يعلن موقفه بوضوح، ولكنه يعلنه صراحة أمام الجميع فى كونه مع الإتفاقية، لأن مصر دولة تحترم إتفاقيته. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. نسيم نيوز، السعودية ستطبق بنودا في اتفاقية كامب ديفيد بين مصــر وإسرائيل بمجرد تسلمها "تيران وصنافير"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة