نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

"الإدارية" تقضي بعدم الاعتداد بحكم "المستعجلة" في اتفاقية "تيران وصنافير"


"القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير" موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, "القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير" - صحيفة أخباري - "القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير".

صحيفة الوسط - أصدرت محكمة القضاء الإداري في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، الثلاثاء، حكمًا بعدم الاعتداد بالأحكام القضائية الصادرة من قضاء الأمور المستعجلة، والتي قضت بوقف تنفيذ أحكام قضاء مجلس الدولة ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، وذلك في الدعوى المقامة من المحامي خالد على بهذا الشأن.

وختم تدوينته قائلًا: "لذلك فإن صدور حكم جديد اليوم من مجلس الدولة بعدم الاعتداد بكل أحكام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن تيران وصنافير لأنها محكمة غير مختصة، وكذلك عدم الاعتداد بما صدر أو سيصدر تأييدًا لها من أحكام استئنافية مستعجلة ، وإسقاط كافة مسبباتها واعتبارها كأن لم تكن ، يفيد الاستمرار فى تتفيذ أحكام القضاء الإداري والإدارية العليا بشأن بطلان الاتفاقية".

وقد وافق البرلمان على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وتنتظر تصديق رئيس الجمهورية عليها ليبدأ سريانها.

ودعت عدة أحزاب وحركات سياسية في مصر إلى مظاهرات حاشدة احتجاجا على موافقة مجلس النواب على الاتفاق الذي تنتقل بموجبه السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين إلى السعودية.

ويحث المعترضون على قرار البرلمان الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدم إقراره. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم.

"الإدارية" تقضي بعدم الاعتداد بحكم "المستعجلة" في اتفاقية "تيران وصنافير" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة