نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم | من مرزوق مالك

أخبار العالم - الجيش العراقى يحاصر "داعش" في الموصل القديمة

أخبار العالم - الجيش العراقى يحاصر

في غضون ذلك تقدمت القوات العراقية داخل المدينة القديمة في غرب الموصل، في إطار هجومها على آخر حصن لتنظيم "داعش" في المدينة، محذرة المدنيين من التواجد في أماكن مفتوحة وداعية عناصر التنظيم إلى الاستسلام.

اخبار السعودية اليوم - الثلاثاء 20 يونيو 2017 المصدر فى الوئام لقي 37 على الأقل من عناصر تنظيم داعش مصرعهم اليوم الثلاثاء، في هجوم شنته قوات خاصة عراقية بمنطقة الفاروق الواقعة بالأحياء القديمة من الموصل.

فرار مئات النازحين من الموصل القديمة مع بدء الأشتباكات تواصل تم نقل الخبر عن عربي 21, خبر اليوم فرار مئات النازحين من الموصل القديمة مع بدء الأشتباكات نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، فرار مئات النازحين من الموصل القديمة مع بدء الأشتباكات. "كل هذه معوقات تجعلنا نبطئ في عملنا".

وتواجه الجيش العراقي خلال تقدمها نيران القناصة وقذائف الهاون وعبوات زرعها الإرهابيون.وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها الجيش العراقي قبل أشهر لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في العراق. وستشكل خسارة الموصل النهاية الفعلية للجزء العراقي من "الخلافة" العابرة للحدود التي أعلنها "داعش" عام 2014، بعد سيطرته على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق من أن أكثر من مئة ألف مدني عراقي محتجزون كدروع بشرية لدى الجهاديين في الموصل القديمة. فاستعادت الجزء الشرقي من المدينة في كانــون الثـاني، وأطلقت عملية الجزء الغربي في شبــاط.وأعربت منظمات إنسانية عدة عن قلقها حيال المدنيين الذين يواجهون خطر الحصار بين المعارك العنيفة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

المطبوعات ذات الصلة