نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر

اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر، اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،.

ووجهت إلى فارلي، وروجر جينكينز، المصرفي الكبير في البنك في مجال الاستثمار، وتوماس كالاريس، المدير التنفيذي السابق في قسم الثروة، وريتشارد بواث، المدير الأوروبي السابق للمؤسسات المالية، تهم بالتآمر للاحتيال في يونيو/حزيران 2008 لزيادة رأس مال البنك.

ويمثل ثلاثة من مدراء البنك أمام محكمة وستمنستر فى العاصمة البريطانية لندن، فى 3 تموز/يوليو المقبل.

وتمكن بنك باركليز خلال الأزمة المالية العالمية من تفادي مصير رويال بنك أو سكوتلاند، الذي أنقذته الحكومة بجمع 11.8 مليار دولار من مستثمرين أغلبهم من قطر إضافة إلى الإمارات وسنغافورة.

وعلى اثر ذلك تراجعت أسهم بنك باركليز البريطاني في بورصة لندن في تعاملات صباح الثلاثاء، بعد توجيه مكتب التحقيقات التهم الى رئيس البنك السابق وعدد من كبار المسؤولين السابقين.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت سابقا أن باركليز يعتزم الإقرار بالاتهامات الموجهة ضده حول عدم الإفصاح بالشكل الملائم عن عملية زيادة رأس المال، وأنه مستعد لدفع غرامة مالية قد تتراوح بين 100 و200 مليون إسترليني.

وهو أول مصرفي بريطاني بارز يواجه تهما جنائية في أعقاب الأزمة المالية.

ويجري المكتب بالفعل منذ نحو خمس سنوات تحقيقات بشأن ما إذا كانت اتفاقات تجارية بين باركليز ومستثمرين قطريين ضمن عملية لزيادة رأس المال بقيمة إجمالية 12 مليار جنيه استرليني (15 مليار دولار) في ذروة الأزمة المالية شكلت خرقا للقانون البريطاني. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. الميثاق، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة