نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

وزير خارجية الإمارات يدعو تركيا لدعم الإجراءات العربية ضد قطر

وزير خارجية الإمارات يدعو تركيا لدعم الإجراءات العربية ضد قطر

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش؛ اليوم، قوله إن مقاطعة قطر قد تستمر سنوات.

واتهم قرقاش قطر بأنها "بنت منصة متطورة من الدعم المالي والسياسي والاعلامي" للاسلاميين المتطرفين، وبإيواء الكثير من قياداتهم.

وبين وأظهـــر أن تركيا ما زالت تحاول البقاء على الحياد في الأزمة القطرية, حيث قد أكـد: قطر ليست في حالة حصار؛ بل عزلة؛ قد تستمر سنوات.

واشار الى ان السعودية وقطر والامارات والبحرين ومصر ستقدم "خلال الايام المقبلة" لائحة بمطالبها الى قطر تتضمن إبعاد شخصيات متطرفة.

وقال قرقاش الذي قطعت بلاده إلى جانب السعودية، ودول عربية أخرى علاقاتها مع قطر على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب "نراهن على الوقت، لا نريد التصعيد، نريد عزلها".

وشدد على وجوب ان "تعدل قطر عن دعم الجهاديين والاسلاميين المتطرفين".

وأكد الوزير الإماراتي أن الأزمة لن تحل قبل أن "تغير قطر سياستها"، وتتعهد بـ " وقف دعمها للجهاديين والإسلاميين المتطرفين".

وطالب الغرب بوضع "آلية مراقبة" من أجل التحقق من ان الإمارة ستلتزم بتعهداتها.

ويرافق قرقاش ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد الذي سيلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء. مع تحيات اسرة موقع السعودية ترند.

وتابع قرقاش أن الوساطة الكويتية ستكون مفيدة جدا وستكون هناك مطالب، وتابع أن قطر ستدرك أن هذا وضع جديد وأن العزلة قد تستمر لسنوات.

المطبوعات ذات الصلة