نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم | من مرزوق مالك

حيدر العبادي يغادر بغداد على رأس وفد وزاري لبدء جولة اقليمية

حيدر العبادي يغادر بغداد على رأس وفد وزاري لبدء جولة اقليمية

وتسعى الزيارة أيضا إلى المساعدة في رأب انقسامات عميقة ومريرة بين الشيعة والسنة في العراق.

وذكر بيان لرئيس الوزراء جاء فيه "الجولة تأتي في ظل الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراق على عصابات داعش الإرهابية، وقرب إعلان هزيمتها المنكرة بوحدة وتلاحم أبناء شعبنا، وفي ضوء توجه الحكومة العراقية وسياستها الخارجية القائمة على تغليب المصالح العليا للبلاد".

واكد جعفر ان "محور الزيارة الى دولة الكويت سيتضمن مناقشة تأجيل الديون الكويتية على جمهورية العراق، كما ان هنالك مؤتمر للمانحين كان من المفترض عقده بالكويت لكنه تأجل بسبب تذبذب وانخفاض اسعار النفط، بالتالي فالعبادي سيكون له مقترح برنامج بديل بان تدعم تلك الدول المانحة جمهورية العراق بالاستثمار في قطاعات ومشاريع ستراتيجية خدمية داخل جمهورية العراق كالماء والكهرباء والطرق والبتروكيمائيات بدل تقديم منح مالية، اضافة الى الاستفادة من المستثمرين في دولة الكويت بجلبهم لاعمار المناطق المحررة مقابل ارباح تصب بمصلحة جمهورية العراق".

وكان على رأس مستقبليه ولي العهد الامير محمد بن نايف ، حيث اجريت للعبادي مراسيم استقبال رسمية في مطار الملك عبدالعزيز.

وقال العبادي أثناء مغادرته بغداد في إشارة إلى تحالف شيعي إقليمي تقوده إيران وتحالف سني تقوده السعودية "لا نريد أن نكون طرفاً في سياسة المحاور".

وأوضح أن "ما نصبو إلى تحقيقه في زيارتنا لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه ولا يجب التفريق بين هذه المجموعات وتلك من الأطراف على حساب الانتماءات الدولية لان الاٍرهاب واحد حيثما كان وتحت أي مسمى كان".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. العبادي في السعودية اليوم مصدر الخبر - صحيفة سبق اﻹلكترونية مع تفاصيل الخبر في سابقة هي الأولى منذ 14 عاماً. صحيفة أخبارنا،.

المطبوعات ذات الصلة