نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم | من مرزوق مالك

الاحتلال الإسرائيلي يخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة

الاحتلال الإسرائيلي يخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة

"وقالت السلطة، التي تديرها حركة حماس، في بيان:" قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة".

وحذرت "الطاقة" من آثار خطيرة قد تترتب على واقع الكهرباء في قطاع غزة الذي يعاني أصلاً من تَأَخَّر حاد وعجز كبير في إمدادات الطاقة، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على برامج التوزيع وانتظامها.

وأضافت إنها "خطوة أولية لتنفيذ القرارات المعلنة مؤخرًا لتقليص الكهرباء على غزة تدريجيًا، والتي تمت بطلب من الحكومة الفلسطينية في رام الله".

واستنكرت السلطة الفلسطينية الإجراء واصفة إياه بـ " الخطير"، وحملتإاسرائيل و " الأطراف المتسببة بهذا الإجراء كامل المسؤولية عن العواقب الوخيمة المترتبة على هذا التقليص".

بدأت إسرائيل اليوم (الإثنين) في خفض إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة معمقة أزمة طاقة بعد أن قلصت السلطة الفلسطينية ما تدفعه ثمناً للكهرباء للجيب الذي تديره "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس).

ووصف المحلل العسكري فـــي صحيفة 'هآرتس' الخطوة بأنها 'مقامرة غير محسوبة وانجرار أعمى خلف #رئيس فلسطين'. "ومن هنا فقد ذكـر المحلل العسكري عاموس هرئيل إن "عباس يريد تصفية حساباته مع حماس ويسعى لإشعال الحرب بينها وبين 'دولة الاحتلال الاسرائيلي"، تضرب فيها النهائيــة حماس ضربات قاسية".

وانذر المحلل العسكري من أنه في حال 'لم يتم تدارك الأمر؛ فالأوضاع تسير باتجاه المواجهة دون رغبة واضحة من الحكومة في التصعيد'.

وتزود إسرائيل غزة بنحو 120 ميجاوات مـــن الكهرباء مـــن أصل 450 ميجا وات يحتاجها القطاع، وتعد حاليا المصدر الرئيسي للطاقة بعد توقف محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع عن العمل منتصف أبريل الماضي.

الاحتلال الإسرائيلي يخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الاحتلال الإسرائيلي يخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. مع تحيات اسرة موقع سفن داي نيوز. الشبكة نيوز، إسرائيل تبدأ بتخفيض إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة