نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم | من مرزوق مالك

روسيا تنتقد فرض ترامب قيودا على السفر والتجارة مع كوبا

روسيا تنتقد فرض ترامب قيودا على السفر والتجارة مع كوبا

تواصل انتقدت الخارجية الروسية فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيودا على السفر والتجارة مع كوبا.

وقالت الخارجية الروسية اليوم الأحد أن " السياسة الجديدة تعيدنا مرة أخرى إلى لهجة خطابية من أيام الحرب الباردة، كادت أن تُنْسَى".

وتابع: "أظهر تاريخ العقود الخمسة الأخيرة عبثية النمط المتغطرس في الحوار مع كوبا"، مضيفا: "تقف روسيا في مواجهة الحظر والحصار والعقوبات على هذا البلد وتشدد على التضامن الذي لا يتزعزع مع الجزيرة".

كان "ترامب" قد أصدر قرارًا، الجمعة، بإلغاء الاتفاق الأحادي الجانب، الذي وقعته بلاده مع كوبا في عهد باراك أوباما، منتقدا الإجراءات التي اتخذها سلفه بخصوص علاقات الولايات المتحدة مع كوبا، لكنه أكدّ الإبقاء على عدد منها، كما دعا الكوبيين إلى التفاوض للوصول إلى اتفاق يضمن مصالح البلدين.

وذكر ترامب أنه سيشدد بعض القيود على السفر والتجارة مع كوبا، مشيرا إلى استمرار انتهاكات حقوق الإنسان من النظام الكوبي، حتى مع ابقائه على العديد من الإصلاحات التي أقرها أوباما.

ووقع ترامب بَيَانُ رَسْمِي عَاجِلِ يتضمن فرض قيود على سفر المواطنين الأمريكيين إلى كوبا ويقيد المدفوعات الأمريكية للجيش الكوبي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - روسيا تنتقد أمريكا بسبب خطوات "مناهضة لكوبا" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - روسيا تنتقد أمريكا بسبب خطوات "مناهضة لكوبا" " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة