نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم | من مرزوق مالك

القوات العراقية تكسر أطواق داعش الدفاعية في الموصل القديمة

القوات العراقية تكسر أطواق داعش الدفاعية في الموصل القديمة

كما شرعت قوات عراقية تدعمها مقاتلات التحالف الدولي في عملية اقتحام أحياء الموصل القديمة، التي تعد آخر معاقل داعش في الموصل بعد أن فرضت القوات العراقية طوقاً وحصاراً من جميع الجهات على الأحياء.

وأكد أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة الأنباء الفرنسية أن "الهجوم على المدينة القديمة قد بدأ". "بدأت قوات الأمن باقتحام أجزاء من البلدة القديمة فجرا".

وفي وقت سابق من اليوم، صرح جودت، لمراسلتنا، في العراق، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يقاوم بشراسة ويتحصن بالمدنيين في الموصل القديمة "المعقل الأخير للتنظيم" في الساحل الأيمن للموصل. ودخلت الحملة العراقية لاستعادة الموصل المدعومة من الولايات المتحدة شهرها التاسع يوم أمس السبت.

وتردد دوي المدافع الرشاشة في أرجاء المدينة القديمة صباح الأحد، فيما ارتفعت أعمدة دخان الصواريخ في سمائها.

وأعلن الأسدي أن "قواتنا اضطرت للدخول راجلة بسبب الشوارع الضيقة والأبنية المزدحمة".

وأعرب الأسدي عن أمله بحسم المعركة قبل عيد الفطر، المرتقب في 25 أو 26 من الشهر الحالي، إلا أنه تدارك "أعتقد أن الأمر سيأخذ وقتا أطول".

واسترجعت قوات الامن العراق النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي وتقاتل منذ فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار عربية - نزوح 500 مدني من الموصل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - نزوح 500 مدني من الموصل " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. صحيفة أخبارنا، انكسار "داعش" في الموصل القديمة ومخاوف على مصير 100 ألف مدني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة