نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
العالم | من مرزوق مالك

التحالف الدولى يسقط طائرة سورية فى ريف الرقة الجنوى

التحالف الدولى يسقط طائرة سورية فى ريف الرقة الجنوى

ذكر الجيش السوري أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسقط طائرة تابعة له في ريف الرقة الجنوبي خلال مهمة قتالية سورية عكس مقاتلي تنظيم "داعش".

وجاء في بيان لقوات النظام: "أقدم طيران ما يُدعى بالتحالف الدولي بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي، أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة".

وأضاف البيان الذي نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، والتلفزيون السوري، أن الطائرة سقطت، وأن الطيار مفقود.

وانطلق هذا التوجه فجر يوم 07/04/2017، عندما أطلقت الولايات المتحدة 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الجيش السوري أن هذه العملية اسفرت عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، في مقابلة مع "RT"، عن مقتل 9 مدنيين جراء سقوط الصواريخ الأمريكية في المناطق السكنية قرب القاعدة، مضيفا أن 13 شخصا، هم 4 أطفال و9 نساء، أصيبوا بالضربة. وكان المرصد السوري نشر قبل ساعات أن قوات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على قرية جعيدين الواقعة شمال غرب الرصافة، ومع هذا التقدم تكون قوات سوريا الديمقراطية وقوات الجيش السوري باتتا على تماس من الخط المائي الممتد من نهر الفرات بين البوعاصي وشعيب الذكر بريف الطبقة الغربي وصولاً إلى طريق الرصافة - الرقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

المطبوعات ذات الصلة