نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات

رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات

صحيفة اليوم قال سعد شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة "قطر للبترول" إن بلاده لن تقطع الغاز عن الإمارات رغم قطع العلاقات الدبلوماسية، ووجود بند "القوة القاهرة" في العقد المبرم بين الطرفين.

وأدلى الكعبي، بهذه التصريحات في مقابلة مع "الجزيرة" التي نشرت هذه التصريحات على موقعها الرسمي باللغة العربية على "تويتر" يوم الأحد.

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الدوحة للبترول" تكشف النقاب عن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات.

ويربط خط دولفين لأنابيب الغاز حقل الشمال القطري الضخم بدولة الإمارات وسلطنة عمان ويضخ نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يوميا لدولة الإمارات.

ويؤمن خط الأنابيب هذا ثلث احتياجات دولة الإمارات المتحدة من الغاز، ما يدل على أهميته بالنسبة للإمارات واقتصادها.

ومن هنا فقد ذكـر الكعبي "الحصار الذي نحن فيه اليوم قوة قاهرة ونستطيع أن نغلق أنبوب الغاز إلى الإمارات".

وتصاعدت الأزمة في المنطقة الخليجية منذ قررت المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو الجاري، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في شئون الدول الأخرى والتعاون مع إيران من أجل زعزعة الاستقرار في المنطقة.

ويُذكر أن قطر تُعد أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وتشمل قائمة أكبر زبائنها اليابان وكوريا الجنوبية والهند.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. المرصد الإخباري، رئيس "قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات مراعاة للأشقاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة