نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

البحرين تطلب من جنود قطريين متمركزين بقاعدة عسكرية أمريكية لديها بالمغادرة

البحرين تطلب من جنود قطريين متمركزين بقاعدة عسكرية أمريكية لديها بالمغادرة

وقال المخرج في الجزء الخلفي من الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة طلب من مملكة البحرين من القوات قطر نشرت كجزء من خدماتها في القيادة البحرية المركزية الأمريكية الأحد، وفقا لمصدر مطلع على قرار.

وتضم البحرين قاعدة اميركية تشتغل فيها القيادة المركزية للقوات البحرية، وتشمل عسكريين من دول في المنطقة، ينفذون مهاما تتعلق بالحرب على تنظيمات متطرفة في الشرق الاوسط.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس أن السلطات البحرينية أوضح ت "للقائد المسؤول عن القاعدة أن على القطريين المغادرة"، مضيفا أن على هؤلاء مغادرة المملكة الخليجية خلال 48 ساعة.

وقد أضــاف " لا يزالون فى القاعدة، لكن من المرجح أن يغادروا خلال اليومين المقبلين " ، من دون أن يفصح عن إعداد هؤلاء الجنود.

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الديبلوماسية بقطر قبل نحو اسبوعين، واتخذت اجراءات عقابية بحقها، بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها، والطلب من القطريين مغادرة اراضي هذه الدول.

وعلى الرغم من انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقطر، ترسل واشنطن إشارات تؤكد أنها لن تتخلى عن الإمارة الصغيرة، في وقت تتواصل الجهود الدبلوماسية المكثفة لإيجاد حل للأزمة.

وبعيد قطع العلاقات، أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إنهاء مشاركة قطر في هذا التحالف "بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب".

ووصلت هذا الاسبوع سفينتان تابعتان للبحرية الاميركية الى مرفأ حمد جنوب الدوحة، "للمشاركة في تمرين مشترك مع البحرية" القطرية، على ما أعلنت وزارة الدفاع القطرية.

ولطالما كان التعاون وثيقا بين قطر والولايات المتحدة التي تملك قاعدة عسكرية ضخمة في هذا البلد تضم نحو عشرة آلاف جندي اميركي يشاركون في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

الخبر | اخبار اليوم: دولة خليجية تمهل جنود قطريين 48 ساعة لمغادرة أراضيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: المشهد اليمني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة