نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم | من مرزوق مالك

إنفوجرافيك. حزب "ماكرون" يحصل على "الأغلبية المطلقة" في الانتخابات التشريعية الفرنسية

إنفوجرافيك. حزب

وفي 8 مايو/ أيار الماضي، أي غداة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي أفرزت صعوده إلى الحكم، قدّم ماكرون استقالته من الحركة، وأعلن أمينها العام ريتشارد فران، تحوّلها إلى حزب سياسي قائم الذات يحمل اسم "الجمهورية إلى الأمام". ومفاجآت في عملية التصويت صقر نيوز نقلا عن عربي 21 ننشر لكم حزب ماكرون يؤمن أغلبية مجلـس النـواب.

بينما جاءت الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، في ذيل القوائم الحزبية بـ 6 مقاعد بعد أن خسرت غالبية المقاعد التي كانت تنافس عليها في المرحلة الثانية.

كما انتخبت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبن للمرة الاولى الاحد نائبة في معقلها هينان-بومون (شمال) في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي حقق فيها حزب الرئيس ايمانويل ماكرون فوزا ساحقا، بحسب توقعات أولية.

وفق تقديرات نشرتها مؤسسة "إيبسوس" الفرنسية حصد الحزب الذي أسسه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحليفه 355 مقعدًا من أصل 577 ليحصل بذلك على الأغلبية البرلمانية.

إيلاف - متابعة: تجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56 في المئة، وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات التي فاز فيها حزب الجمهوريين اليميني بما بين 97 و130 مقعدا والحزب الاشتراكي بما بين 27 و49 مقعدا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر حزب ماكرون يفوز بالأغلبية فى الانتخابات التشريعية الفرنسية ويحصد 352 مقعدا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة