نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

المملكة تحظر استيراد الفراولة المصرية من 11 يوليو

المملكة تحظر استيراد الفراولة المصرية من 11 يوليو

وطالب عضو مجلس النواب فى تصريحه، الحكومة بالبحث عن أسماء الشركات المتورطة فى تصدير الفراولة المخالفة، التى تسببت فى فرض قرار حظر استيراد مؤقت من مصر بدءا من يوليو المقبل، إضافة إلى إحالتها للجنة مخالفات المصدرين التابعة لوزارة الزراعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفات، وإصدار تشريعات وقوانين تمنع هذه الشركات من التصدير مرة أخرى.

أعلن رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر عبد الحميد الدمرداش اليوم الأحد، إن السعودية أبلغت مصر بحظر صادرات الفراولة اعتبارا من 11 يوليو/ تموز بسبب المبيدات.

وأوضح الدمرداش في اتصال هاتفي مع رويترز أن الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة.

وتواجه الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة من بينها إِبْلاغ الإمارات العربية المتحدة في أبريل نيسان حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، وحظر السودان في مايو أيار دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.

ويُقَدّر حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى البلدان العربية نحو 1.2 مليون طن سنوياً، بحسب تصريحات سابقة لرئيس "المجلس التصديري للحاصلات الزراعية".

وذكر الدمرداش، إن الموسم التصديري للفراولة "ينطلق في تشريــن الثاني وينتهي في العاشر من أبريل".

وأقرت وزارة التجارة المصرية في أيــار إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة