نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم | من مرزوق مالك

موسكو: نهج ترامب تجاه كوبا يعيدنا إلى الحرب الباردة

موسكو: نهج ترامب تجاه كوبا يعيدنا إلى الحرب الباردة

موسكو: نهج جـون ترامـب تجاه كوبا يعيدنا إلى الحرب الباردة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, موسكو: نهج جـون ترامـب تجاه كوبا يعيدنا إلى الحرب الباردة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، بتشديد القيود على الأمريكيين المسافرين إلى كوبا، وعلى تعاملات الشركات الأمريكية مع الجيش الكوبي، قائلا إنه سيلغي اتفاقا لتحسين العلاقات مع هافانا توصل إليه سلفه باراك أوباما باعتباره "اتفاقا سيئا ومضللا".

وترك ترامب كثيرا من التغييرات التي أقرها أوباما بما يحمل إعادة فتح السفارة الأمريكية في هافانا، وبعض الاستثناءات بما يحمل السفر جوا وبحرا وهو ما يحمي شركات النقل الجوي والبحري الأمريكية التي تعمل مع كوبا.

وقال ترامب: "من الصعب التفكير في سياسة أقل عقلانية من اتفاق الإدارة السابقة الفظيع والمضلل مع نظام كاسترو"، مشيرا إلى افتقار الاتفاق الذي أبرمه أوباما إلى تنازلات من كوبا متعلقة بحقوق الإنسان.

ودعت إدارة الرئيس ترامب، الجمعة، المجتمع الدولي لدعم مسعاه لتجديد العقوبات على كوبا، وقالت إن تحسن العلاقات مع هافانا في المستقبل يعتمد على اتخاذها خطوات "ملموسة" على طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وجاء فـــي بيان تُلي على التلفزيون الرسمي أنّ "حكومة كوبا تندد بالإجراءات الجديدة لتشديد الحظر" المفروض على الجزيرة منذ العام 1962، لكنها "تجدد رغبتها فـــي مواصلة الحوار المبني على الاحترام" الذي بدأته مع الولايات المتحدة منذ 2015. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

جـون ترامـب يغلق باب التطبيع والانفتاح مع كوبا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, جـون ترامـب يغلق باب التطبيع والانفتاح مع كوبا - صحيفة أخباري - جـون ترامـب يغلق باب التطبيع والانفتاح مع كوبا.

المطبوعات ذات الصلة