نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
صحة | من عايدة فرج

الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين — الصحة العالمية

الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين — الصحة العالمية

نسيم نيوز أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، عن وفاة ألف و54 شخصاً بسبب وباء الكوليرا، في 20 محافظة يمنية، منذ تفشيه في الـ 27 من إبريل الماضي.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تغريدة على حسابها بتويتر، أنها سجلت أكثر من 151,400 حالة اشتباه بمرض الكوليرا و1,054 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في 20 محافظة في اليمن، منذ ظهور الوباء في أبريل الماضي.

وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر 2016، وتزايد حتى ديسمبر من العام نفسه، ثم تخلف لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل السابق.

وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وتقول منظمات دولية معنية برعاية الطفولة، إن "وباء الكوليرا فقد أصـبح خارجا عن الهيــمنــة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة".

وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها "الصحة العالمية"، و " يونيسف"، و " الصليب الأحمر"، شحنات مستلزمات طبية إلى صنعاء، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإِبْلاغ "الحوثيين" العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً خَشِنًا يمكن أن يودي بحياة المريض أَوْساط ساعات، إذا لم يخضع للعلاج. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة العالمية: الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة