نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

اتصالنا مع قطر كان بعلم الحكومة — "الوفاق" البحرينية

اتصالنا مع قطر كان بعلم الحكومة —

وكانت وكالة أخبار البحرين الرسمية "بنا" نشرت، أمس الجمعة، تسجيلا صوتيا أوضح حمد بن خليفة العطية مستشار أمير قطر، وبين حسن علي جمعة أحد قيادات جمعية الوفاق، واتهمت قطر بمحاولة زعزعة استقرار البحرين.

وردت الخارجية القطرية في بيان لها؛ صباح السبت؛ أن المكالمة؛ "تمت ضمن جهود الوساطة القطرية المعلومة حينها، وتعمد إظهارها على أنها دعمًا قطريا لجمعية الوفاق وتدخلاً مباشرا في الشؤون الداخلية البحرينية في تجربة ساذجة ومكشوفة لمغالطة وقلب الحقائق واخراجها عن سياقها الصحيح".

وأثبت البيان القطري أن "هذه الاتصالات تمت ضمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر بعد وقوع المظاهرات في البحرين 2011 بموافقة وعلم السلطات في البحرين؛ حيث قام رئيس مجلس الوزراء (حينها) الشيخ حمد بن جاسم وبحضور الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية (حينها) بزيارة البحرين واطلاع الملك البحريني على كافة جهود قطر في هذا الشأن".

وأوضح البيان أن ما يؤكد علم البحرين بهذه الاتصالات، إجراء المكالمات على الهواتف العادية في البحرين وعدم إثارة مملكة البحرين لهذا الموضوع طوال الاعوام الماضية، ولاسيما خلال أزمة سحب السفراء في العام 2014 كنقطة خلافية.

ونفت الجمعية أية علاقة لها بالأزمة بين دول خليجية وعربية، بينها البحرين، وبين قطر، مشيرة إلى أن كل الاتصالات التي أجريت معها "من صميم العمل السياسي الطبيعي من أجل التوصل إلى حل للأزمة السياسية في البحرين".

وأعربت الخارجية عن عدم استغرابها لما وصفته بـ " إخراج تلك الاتصالات عن سياقها،" معتبرة أن ذلك تم "لأسباب مفهومة يعلمها القاصي والداني وهى عدم المصداقية والإفلاس الحقيقي بشأن الاتهامات والادعاءات العارية عن الصحة ضد دولة قطر منذ نهاية الشهر الماضي من قبل القائمين على هذه التصريحات أو المحرضين عليها".

وأثبت البيان "تَعَهّد دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس الترابط المشترك والتأكيد على أن سياسة دولة قطر تتأسس على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية لكافة الدول".

قطر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين المملكة الاخباري نقلا عن الحكاية ننشر لكم قطر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين، قطر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، قطر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز. الساعة نيوز، قطر تنفي "رسميا" اتهامات البحرين بالتآمر وزعزعة الاستقرار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة