نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم | من مرزوق مالك

رُؤَسَاءُ دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ ينعون مهندس الوحدة الألمانية هيلموت كول

رُؤَسَاءُ دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ ينعون مهندس الوحدة الألمانية هيلموت كول

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - "شتاينماير" يشيد بجهود كول في إعادة توحيد ألمانيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - "شتاينماير" يشيد بجهود كول في إعادة توحيد ألمانيا " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج "كان هيلموت كول تجسيدا لألمانيا موحدة في أوروبا الموحدة. وحد ألمانيا وشكل الاتحاد الأوروبي بصورته الأن".

وفاة مستشار إعادة توحيد ألمانيا هلموت كول المنظار نقلا عن عربي 21 ننشر لكم وفاة مستشار إعادة توحيد ألمانيا هلموت كول، وفاة مستشار إعادة توحيد ألمانيا هلموت كول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وفاة مستشار إعادة توحيد ألمانيا هلموت كول.

في الأشهر التي تلت خريف 1989 وسقوط الأنظمة الشيوعية الأوروبية، تمكن مستخدما الدبلوماسية والحزم في آن، من إقناع الزعيم السوفياتي ميخائيل غورباتشيف بسحب الجيش السوفياتي من ألمانيا.

واضاف جورباتشوف: "لاشك أنه شخصية استثنائية ستترك بصمتها فى التاريخ الألمانى والأوروبى والدولى". وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكول معتبرا أنه "مهندس تطوير العلاقات الودية بين بلدينا".

وقال معصوم, مخاطباً نظيره الألماني في نص برقية التعزية والتي تلقت /موازين نيوز/, نسخة منها, "أتقدم إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى الشعب الألماني الصديق بأحر التعازي لوفاة المغفور له المستشار السابق لجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة هيلموت كول، بعد عمر زاخر بالحيوية كرسه لخدمة بلده وازدهاره ووحدته كما لخدمة السلم والازدهار في العالم". وبدورة فقد قـــــــال غوتيريش، الذى كان رئيسا لحكومة البرتغال مـــــــن 1995 إلى 2001، إن "أوروبا اليوم هى نتاج رؤيته وصلابته علــــــــى الرغم مـــــــن العقبات الهائلة".

ذكــر جورج بوش الأب إن "الإجاصة هلموت" وهو لقبه الساخر الذي يستند إلى شكله، يفرض نفسه "كأحد اعظم قادة أوروبا ما بعد الحرب". وقد اعترف في نهاية المطاف بأنه تلقى تبرعات مصادرها غامضة واستفادت أنجيلا ميركل من ذلك لتحل محله.

13. وكان هيلموت كول رعى ميركل التي عاشت في ألمانيا الديمقراطية السابقة بعد إعادة توحيد ألمانيا. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

المطبوعات ذات الصلة