نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم | من مرزوق مالك

الْجَيْـش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش"

الْجَيْـش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة

القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي، القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي. ومنفذ الوليد قريب من التنف، وهو معبر حدودي سوري استراتيجي على طريق العاصمة العراقية- دمشق السريع.

وأفاد بيان للخلية، بإطلاق زعامة قوات الحدود العراقية اليوم عملية أمنية واسعة من ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والعشائر وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي باسم عملية "الفجر الجديد"، لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية.

وأكمل البيان: "العملية أسفرت عن تحرير منفذ الوليد الحدودي ومسك، وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود العراقية السورية الأردنية".

وتتمركز قوات أميركية في التنف منذ العام المــنصرم وتمنع القوات المدعومة من إيران، التي تناصر الرئيس بشار الأسد، من تلقي أسلحة ثقيلة من إيران باستخدام الطريق السريع الواصل بين العراق وسورية.

وتعد مشاركة مقاتلين سنة في عملية طرد مقاتلي الدولة الإسلامية من منفذ الوليد مؤشرا آخر على أن إيران لن تستطيع استخدام الطريق السريع في الوقت الحالي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "لواءين من حرس الحدود باشرا اليوم، بمسك منفذ الوليد الحدودي مع سوريا".

وفي سوريا، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة ويشكل الأكراد معظم أفرادها على أراض إلى الشمال والشرق والغرب من الرقة معقل داعش في سوريا.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على شرق الموصل في يناير ثم بدأت بعدها بشهر هجوما على الجانب الغربي الذي يضم المدينة القديمة وهي مليئة بالأزقة الضيقة ويتعين أن يكون القتال فيها من منزل لمنزل.

القوات العراقية تهيمن على معبر الوليد الحدودي مع دمشق حسبما ذكر اخبار مصر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات العراقية تهيمن على معبر الوليد الحدودي مع دمشق.

المطبوعات ذات الصلة