نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
العالم | من مرزوق مالك

توقف حساب الجزيرة على "تويتر" وحذف 12 مليون متابع

توقف حساب الجزيرة على

ولم يقدم القائمون على "تويتر" حتى الساعة (09:30 ت.غ) أي تبريرات متعلقة بقرار الإغلاق.

وأضاف: "الحسابات الفرعية فعّالة، التشويش لن يتوقف، لأن الحقيقة ترعبهم، عائدون". كما تستخدم الدوحة القناة منذ تأسيسها، في منتصف التسعينات، كأداة تحريض لفرض سياسات معينة على المنطقة، بغية منح الدولة حجماً أكبر، وتصويرها رقماً صعباً في معادلات الشرق الأوسط، إلا أنها فشلت في تقديم نفسها كمؤثر في المنطقة، واستفردت بمهمة دعم التنظيمات الإرهابية.

وحتي اللحظة لم يتم التعليق رسميًا من طرف القناة على تلك الخطورة والأمر نفسه بالنسبة لموقع "تويتر" والذي أكتفي بوضع عبارة "الحساب موقوف؛ لأنه ينتهك قوانين الموقع"، حيث أن قوانين إنشاء الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ترفض أن يتم استخدام تلك الحسابات في التحريض على العنف أو القتل أو ما شابه ذلك.

وقالت قناة الجزيرة من خلال صفحتها على الفيسبوك إن حساب الجزيرة الرئيسي فـــي Twitter تويتـر متوقف في الوقت الحالي بسبب ما يبدو أنها حملة منظمة، ويجري الآن عمل اللازم لإعادته إلى الخدمة.

"وتابع: "‏لا توجد قناة في العالم تواجه هذا الحجم من التآمر، لكنها تظل اللؤلؤة البرّاقة تغوص ولا تغرق، لا تفرحوا بإيقاف مؤقت على حساب تويتر، عائدون!".

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية مع قطر، حجبت السعودية كافة قنوات شبكة الجزيرة الإخبارية، وأغلقت مكاتبها، إضافة إلى حجب تلفزيون قطر الرسمي، بتهمة مخالفته للوائح ونظام وزارة الثقافة والإعلام في البلاد.

المطبوعات ذات الصلة