نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
العالم | من مرزوق مالك

اخبار العراق العاجلة - علاوي يكشف عن تبني قطر مشروعاً لتقسيم العراق

اخبار العراق العاجلة - علاوي يكشف عن تبني قطر مشروعاً لتقسيم العراق

ويزور علاوي مصر لإجراء محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولين كبار حول النفط والصراعات الدائرة في سورية وليبيا واليمن. "أنها تبنت مشروعا مشابها لمشروع إيران التقسيمي، باحتضانها سنة فـــي العراق والدعوة إلى إقليم سني مقابل إقليم شيعي، وهذا نعتبره تدخلا فـــي الشأن العراقي".

واعتبر أن الصمت كان من قبل بعض الدول العربية إلى هذه اللحظة مع قطر صمتا لم يكن في محله ، مشيرا إلى أن قطر تدخلت كذلك في الانشقاق الذي حدث على الصعيد الفلسطيني وشجعت بعض القوى الإسلاميةالراديكالية المتطرفة في اعتداءاتها على مصر. وأردف علاوي بالقول: "مسؤوليتنا هي شعوبنا وليس أنفسنا ومن هذا المنطلق يجب أن تُفاتح قطر بكل هذه المشاكل والمخالفات".

و عن داعش فى العراق، قال نائب رئيس جمهورية العراق: "إن تنظيم داعش متمركز في العراق و علينا مواجهته كأمة عربية من خلال نبذ مظاهر التفرقة بين الشعوب من خلال التطرف و العدوان، وعن الأزمات الإرهابية المستهدفة للاقباط التي حدثت في مصر و يقف ورائها تنظيم داعش، قال علاوي: في مصر لا يعرف هذا قبطي، ولا هذا مسيحى و هناك استهداف للمسحيين العراق و هم سكان البلد الأصلين أيضًا، لذلك ندعو للمواطنة، قائلاً واثق من التصدي و دحر المؤامرة وبالتأكيد سنتصر، على الرغم أن المؤامرة كبيرة على المنطقة العربية و الأمة بأكملها".

وتـابع: "تلا ذلك تداع أكبر عندما غزا النظام العراقي الكويت الشقيق واليوم نرى ما يسْتَحْوَذَ فـــي مجلس التعاون الخليجي مـــن توترات تنذر بنتائج غير محمودة إن استمرت".

وحذر علاوي من أن "تؤثر هذه التداعيات الخطيرة سلبا على القضية الفلسطينية والعراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان ومصر والأردن"، معتبرا أنه "من غير المعقول أن تصل الأحوال إلى ما وصلت إليه". لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. الساعة نيوز، من مصر. صحيفة الحوار، "علاوي": لمصر ديونا في أعناق العرب.وقطر تبنت مشروع تقسيمي في العراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة