نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
العالم | من مرزوق مالك

عاجل| إحالة أوراق المتهمين باغتيال النائب العام للمفتى

عاجل| إحالة أوراق المتهمين باغتيال النائب العام للمفتى

ومن هنا فقد قررت محكمة جنايات الــــقاهــــرة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، اليوم، إحالة 31 متهما في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، إلى المفتي لأخد الرأي الشرعي في إعدامهم.

وبلغ عدد المتهمين في القضية الذين أحيلت أوراقهم إلى مفتي الجمهورية غيابيا نظرا لكونهم هاربين 15 متهما هاربا، إلى جانب 15 متهما محبوسا احتياطيا على ذمة القضية منذ بدء التحقيقات فيها بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

حددت المحكمة جلسة 22 يوليو القادم، للنطق بالحكم في القضية.

إحالة 31 متهما إلى المفتي في قضية اغتيال "هشام بركات" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

ووجهت لهم تهم قتل النائب العام السابق، هشام بركات، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بدعوى الانتقام منه، لأنه مَن أمر بفض تجمهري جماعة الإخوان برابعة العدوية والنهضة، والشروع في قتل 8 آخرين من طاقم حراسته ومواطنين، والتخريب العمدي للممتلكات العامة والخاصة، وحيازة مفرقعات، وأسلحة نارية، وبيضاء، وذخيرة دون ترخيص، واستعمال المفرقعات بطريقة من شأنها تعريض حياة الناس للخطر، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، لتلقي تدريبات عسكرية "كتائب عزالدين القسام التابعة لحركة حماس"، ونسبت إلى المتهمين رقمي 27 و36 اتهامات الشروع في قتل فردي شرطة أمام قسم شرطة الأزبكية، وحيازة مفرقعات واستعمالها وتخريب مبانٍ وممتلكات عامة.

واغتيل بركات في انفجار سيارة ملغومة أثناء مرور موكبه في القاهرة، في هجوم اتهمت السلطات جماعة "الإخوان المسلمين" بتنفيذه بمساعدة أعضاء من حركة "حماس" عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع قطاع غزة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم.

المطبوعات ذات الصلة